النائب سامح عاشور
النائب سامح عاشور


سامح عاشور: مصر تدرك تماماً أن القضية الفلسطينية هي قضية مصرية 

علاء الحلواني

الإثنين، 17 مايو 2021 - 01:48 م

 

 

قال النائب سامح عاشور إن العالم لا يحترم إلا الأقوياء وان الرهان علي المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية هو رهان خاسر، فمصر لم تسترد سيناء إلا من خلال إنتصار ساحق في حرب 73.

 

 

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة بالشيوخ، اليوم، أن ما يحدث الآن من اعتداءات غاشمة والعالم كله يتواطئ علي العرب ولابد أن نمكن أبناءنا وأحفادنا من استرداد مقدساتنا.

 

وأشار إلى أننا مع الكفاح الفلسيطيني بكل الوسائل المتاحة ومصر مدركة تماماً ان القضية الفلسطينية هي قضية مصرية وان ما يحدث يراد به في النهاية مصر.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق والتي من المقرر أن تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والإقتصادية والإستثمار، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون الصكوك السيادية. 

 

 

وأكد تقرير اللجنة المشتركة، على أن فلسفة مشروع القانون تقوم على توفير التمويل اللازم للمشروعات الإستثمارية الجديدة أو إعادة هيكلة المشروعات التابعة للحكومة والمملوكة لها ملكية خاصة لفترة محددة، وكذلك تمويل الموازنة العامة للدولة.

 

اقرأ أيضا||عبدالمنعم سعيد: القضية الفلسطينية لن تموت والفاشية الاستطانية لن تنجح  

 

 

وأضاف، يعد مشروع القانون  داعم للإستثمار، حيث إنه بطرح الصكوك السيادية ستتنوع آليات التمويل المتاحة للحكومة ، فبعد أن كانت البنوك هي الممول الرئيسي سيسمح للأفراد ومؤسسات التمويل غير المصرفية بالإستثمار فيها خاصة وأنها تعتبر صكوك مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية إعمالاً للمادة 2 من الدستور المصري


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة