مصطفى قمر ودياب ومها أحمد والسقا
مصطفى قمر ودياب ومها أحمد والسقا


«أخرها مها أحمد والسقا».. أزمات لاحقت الوسط الفني بعضها وصل للمحاكم

محمد طه

الإثنين، 17 مايو 2021 - 04:34 م

لاحقت الأزمات مؤخرًا عدد من نجوم الفن وتنوع السبب بيم خلافات إنتاجية وتراشق بين الفنانين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

- الأزمة الأحدث وبدأتها الفنانة مها أحمد بعد أن كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» منذ أيام والتي هاجمت فيه نجمين من زملائها في الوسط الفني دون ذكر أسماءهما، ولكنه تبين بعد ذلك أنها كانت تقصد أحمد السقا وأمير كرارة.

وكتبت مها أحمد عبر صفحتها بـ«فيس بوك»: «عوضي على الله دى الجملة اللى دايما بقولها لما اتصدم في أشخاص.. الحكاية ياسادة نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوتة لسه ألف باء تمثيل واديتهم على قفاهم وركبت عليهم إلى أن أصبحت بطلة المسلسل وبطلة الدعاية للمسلسل وهما راضيين رغم أن طول عمرهم مبيعملوش كده مع أى زميلة لهم أقربها أنا».

وأضافت: «النجم الأولاني بيني وبينه عيش وملح.. وزمان رشحوني في مسلسل بطولته وكان بيقنعني بدور ولما وافقت بعتولي دور تاني معرفوش،  دور متعملوش واحدة مبتدئة المفروض إنه عارف قيمتي الفنية وعارف أني إضافة له.. اتهرب منى وموقفش جنبي وباعني رغم أن الكل عارف اني زي اخته (ندل)».

وتابعت: "أما التاني كان فبداياته يتمنى يسلم عليا ويقولي يا أستاذه نزلت من نفسى وقلتله مش هنشتغل مع بعض ماهي الحوجة مرة.. رد وقالي الدور بينادي صاحبه.. طبعا محكلكوش قد أيه ندمت نفسي وعشت أسود أيام حياتي عياط واكتئاب، وقلت عوضي عليك يارب.. تمر الأيام والإتنين يعلو ويتجمعوا مع بعض فمسلسل واحد -على عينهم طبعا- ويمثلوا وحش قوي تمثيل الكفار وطلعوا كمان مبيقروش اللي بيمثلوه وربنا يركب عليهم بنوته سنة أولى تمثيل وخبرة ويتحول المسلسل والدعاية الدراما كاملة لصالحها وهما مخدماتية للاستاذة.. يمهل ولا يهمل».

واختتمت مها أحمد: «ابدأوا من جديد يا أوفر تمثيل ياللي مبتقروش ياكمبارس جنب النجمة.. نصيحة بلاش تتشطروا على اللي كان بينكم وبينهم عيش وملح بلاش تتشطروا على اساتذتكوا عوضنا على الله يارب متحوجنا لحد حتى ولو كان اقرب الناس لينا».

وردت كلا من شقيقة ووالدة أحمد السقا لتدافع عنه ليخرج الفنان أحمد السقا عن صمته وكتب منذ قليل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «العشره بتحكم الواحد.....والعيش والملح عقد....وعفى الله عن ما سلف يا اختى العزيزة (مها)».

وكان الفنان أمير كرارة قد أنهى الأزمة أيضا بتعليق له على تدوينة للفنان أحمد التهامي على فيسبوك قائلا: «مها أختي ومجدي أخويا، وأنا والله ولا زعلان ولا أي حاجة عشان فعلا الموقف دا محصلش.. وبردو مش زعلان منها دي حبيبتي ومجدي حبيبي وأخونا».

 

- الأزمة الثانية كانت مع الفنان مصطفى قمر، الذي أعلن عن استيائه ولجوئه للقضاء ضد ما حدث معه ببرنامج «5 نجوم» الذي عرض في رمضان 2021 على قناة «MBC مصر» موضحا بأنهم لم يحفظوا قيمته وتاريخه الفني، بأولى تجاربه في عالم تقديم البرامج.

وكشف مصطفى قمر أسباب خلافه مع منتجي البرنامج، وقال« قمر» إن منتجي البرنامج لم يلتزموا معه ببنود الدعاية في العقد المبرم بينهما.

وأضاف: بالنسبة لاتهامهما لي باختراق سرية البرنامج هما لم يجدان أي مبرر علي الاتهامات التي وجهتها إليهما، لذلك يبحثان عن أشياء وهمية ولا يوجد برنامج أو خبر نشر عن البرنامج نقلاً عن لساني لكن قد تكون هناك أخبار نشرها بعض الصحفيين لا أعرف مصدرها.
وتابع: حتي لو فرض وكانت هناك أخبار قد نشرت ما السر وراء صمتهما طوال هذه الفترة واستكمالهما تصوير البرنامج، أعتقد أن هذه الدعوي مقفولة قبل أن تفتح وهما فتحا علي أنفسهما باب خطأ، وواصل: "الوسط الفني بأكمله يعرف أخلاقي وإنني لم أغلط  أو أضايق أحدًا، وأخلاقي تمنعني إنني أقول كلامًا خارجًا في حق أحد، فالكلام الذي يردده أحد منتجي البرنامج بأنني سببته لا أعرف له أساسًا ولو لديهما أي شيء يقدمانه ووقتها سنعرف حقيقة ما يتهماني به". 

وشدد "قمر": علي أن اتهامه بسب وقذف أحد منتجي البرنامج لا دليل أو أساس له، وقال: لو كان لديه ما يثبت لماذا استكمل البرنامج ولم يحصل علي حقه في وقتها أم إنه إعلاني، إنني سأحصل علي حقي بدأ يقول أي كلام وواضح جدًا إن هذا إفلاس في الاستناد علي أي اتهامات حقيقية، وأنا شخصياً أوكلت للمستشار ياسر قنطوش اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقي. 

وأضاف: اتهامي بالمساومة للحصول علي أجر إضافي فهذا أمر من نسج خيال لأنني سأحصل علي حقي بالقانون وإخلاله ببند الدعاية الخاصة بي كنجم صاحب جماهيرية وتاريخه الفني 32 عاماً سبب لي أضرارًا مادية ومعنوية بالدعاية التي لا تتناسب مع تاريخي وحجم نجوميتي وجماهيريتي ونزلت في كل الشوارع وموثقة في كل مكان، وذكر أن قبوله بأن تكون الدعاية متساوية هو أمر لا يمت لبنود العقد ولا بحجم نجوميته بصلة، وتابع: أنا من حقي فقط كنجم للعمل أحدد شكل الدعاية التي تناسبني وكتبتها في عقد سلفاً ووقعنا عليه والمنتجان هما من أخلا ببنوده وموضوع اتهامي بأني أحاول الاستفادة من نجاح البرنامج لا أعرف هل  أضحك؟ ولا أعمل إيه؟ أنا لما قررت مقاضاتهما كان البرنامج نزل؟ وهل البرنامج كان له جزء قبل ذلك ونجح وهذا هو الجزء الثاني له؟.

وشدد علي أنه لم يمتنع عن تصوير الحلقة العاشرة وأن المنتج لم يسلمه أوردر التصوير، وواصل" قمر ": أحد المنتجين قال في تصريحات له  كلام مش لطيف في حقي، وقال أصله كان مختفي طيب إزاي؟ وأنا في عام 2020  قدمت ألبومين هما ضحكت ليا ولمن يهمه الأمر 2، وقبلهما بأكثر من عام قدمت فيلم فين قلبي، وظهرت خلال هذه الفترة  في برامج جماهيرية مثل برنامج معكم مني الشاذلي وهو برنامج  يحقق التريند وفي نفس السنة أقدم مسلسل عاوز أعرف مختفي فين؟ فهذا الكلام ده هيحاسب عليه قانونياً. 

وأوضح أن كاميرات الفندق الذي التقي فيه بمنتجي البرنامج للاتفاق علي التفاصيل صورت اللقاء الذي جمعه بهما وبمدير أعماله علي رشاد، وقال: إنهما أحضرا العقود وجايين لي جري ولم ينتظرا أن يعطونني صورة العقود علشان البرنامج مكنش هيتعمل إلا لو وقعت وأصرا علي أنني أوقع في نفس الوقت علي "كبوت العربية "والكاميرات صورت هذا وهو  يظهر مدي أهمية أن البرنامج مكنش هيتعمل لو مكانش فيه مصطفي قمر، وأختتم أنه سيترك الأمر للقضاء المصري الذي يثق في نزاهته بأن يعيد له حقوقه المادية والمعنوية من منتجي البرنامج.

من ناحية أخرى أعلن المنتج محمد عبد الوهاب مالك الشركة المنتجة لبرنامج المقالب «خمس نجوم» عبر صفحته على «فيس بوك»  عن"تولى أحد المحاميين بالنقض من الشئون القانونية للشركة، في أول رد فعل له ضد هجوم الفنان مصطفى قمر للشركة وصناع البرنامج الذي يعرض على mbc  مصر".

 

- الأزمة الثالثة كانت مع الفنان محمد دياب الذي كشف تفاصيل خلافه مع المنتج نصر محروس، والذي وصل لساحات المحاكم خلال الوقت الحالي، قائلاً: "نجاحي في مسلسل نسل الأغراب كلفني قضية إحنا نجحنا مع بعض والعمل لا يكون إلا بالتراضي 15 سنة نعمل معاً".

وأضاف " دياب " خلال حواره مع الإعلامية "ياسمين عز"، ببرنامج "ليلة الخميس"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "المنتج نصر محروس كما كان سبباً في شهرتي سيكون سببًا في سجني واتضايق من جحود المحبة"، مؤكدًا: "العقد غير آدمي ودولياً هو عقد عبودي وعندما طلبت تغييره اعترض، وتحدثت معه أكثر من مرة لكي ينهي الخلاف ولكن دون جدوى".


وكشفت "دياب"، عن تقاليده في يوم الخميس، قائلاً: "يوم الخميس بالنسبة لي يوم شغل، لأنني بدأت الغناء وأنا عندي 15 سنة" ، مضيفًا :"أنا ومراتي معندناش الحاجات التقليدية بتاعت يوم الخميس، إحنا بنصنع اليوم أما نصحى من النوم"، متابعًا: "مش مهم انهارده ايه أو انهارده يوم كام".


وتابع: "موضوع يوم الخميس بالنسبة لنا ليس نمطياً، بجانب أنا شخص ليس موظفاً، فبالنسبة لي يوم الخميس من الممكن أن يكون دائماً يوم عمل.. وأحياناً بيكون عندي تصوير يوم الخميس لحد الفجر".


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة