لويجي دي مايو
 لويجي دي مايو


إيطاليا تعرب عن قلقها إزاء التصعيد في المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أحمد نزيه

الإثنين، 17 مايو 2021 - 04:35 م

 

اتصل وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مقدمًا تعازيه وتعازي الحكومة والشعب الإيطالي نتيجة لسقوط أعداد كبيرة من الضحايا الأبرياء من الفلسطينيين نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة تحديدًا وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

 

وأبدى «دي مايو» قلقه البالغ من التصعيد الحاصل في المواجهات الدائرة منذ عدة أيام، والتي كانت نتيجة لاعتداءات إسرائيل المتعددة بحق سكان حي الشيخ جراح والمسجد الاقصى المبارك، مؤكدًا أهمية وقف العنف الدائر، ومطالبًا كل الأطراف بوقفه حفاظًا على حياة الأبرياء من المدنيين، وحفاظًا على البنية التحتية ومساكن المواطنين من الدمار.

 

 

وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أهمية الاجتماع الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة هذا العنف المتواصل، والدعوة لوقفه من أجل تقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الإمكانية لاستئناف المسار السياسي، مع أهمية وقف كل الإجراءات الأحادية خاصة في مدينة القدس وما له علاقة بالاستيطان أو إخراج المواطنين الفلسطينيين من منازلهم أو بتغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وتحديدًا المسجد الأقصى.

 

 

 بدوره شكر المالكي نظيره الإيطالي على الاتصال والتعزية، وأوضح لنظيره الإيطالي طبيعة التطورات الحاصلة في عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني وجرائمه المتواصلة ضد أهل قطاع غزة وفي القدس بشكل خاص.

 

 

وأعرب المالكي عن رغبة فلسطين في رؤية نهاية لهذا العدوان والعنف المرافق له، وأنها تبذل كل الجهد الممكن مع عديد الجهات لصالح الضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها، ولتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومن أجل فتح الأفق السياسي لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة.  

اقرأ أيضًا: فلسطين تطالب «اليونسكو» بالتحقيق في جرائم إسرائيل ضد الصحفيين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة