جانب من لقاءات الرئيس السيسي
جانب من لقاءات الرئيس السيسي


الرئيس السيسي يلتقي عدد من الزعماء الأفارقة بمقر مؤتمر باريس | صور

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 مايو 2021 - 04:36 م

 

باريس : أحمد حمدي

تنشر «بوابة أخبار اليوم» لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر مؤتمر باريس بقصر «إفيمير» للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي التقى عدد من الزعماء الأفارقة والشخصيات الدولية المشاركة في المؤتمر.
 

 

 

 

 

 

 

وعقدت اليوم أعمال القمة المصرية الفرنسية بقصر الإليزيه بباريس، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وفي سياق السطور التالية نستعرض أبرز التصريحات للرئيس المصري ونظيره الفرنسي.

تصريحات الرئيس السيسي

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تطرق إلى قضية سد النهضة.

أكد الرئيس السيسى تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، مشدداً على أن مصر لن تقبل بالإضرار بمصالحها المائية.

وشدد الرئيس على حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الإستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسى خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف القضايا الاقليمية، وكذلك ملفات التعاون الثنائى خاصة تلك الامنية والعسكرية فى ضوء التحديات الكبيرة على الصعيد الإقليمى الذى يتسم بالاضطرابات والصراعات.

تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رحب بزيارة الرئيس إلى باريس مجددًا.

وأكد ماكرون تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتزام فرنسا بتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات، ودعم قدرات وجهود مصر بقيادة الرئيس لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ولتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة