المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير


السياحة: افتتاح المتحف المصري الكبير مرتبط بحالة الصحة العالمية

مي سيد

الإثنين، 17 مايو 2021 - 05:52 م

 

أكد وزير السياحة والأثار د.خالد العناني، أن تحديد موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مرتبطا بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط. 

وأوضح د.خالد العناني، أن سيتم اختيار التوقيت المناسب حتى نستطيع أن نستضيف جميع رؤساء وممثلي الحكومات وسفراء العالم لأن احتفال المتحف المصري الكبير سيكون عالمي ودولي وسط تغطية إعلامية عالمية تليق بهذا المتحف الذي يعد أكبر متحف في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

«توفيق» يعرض على الحكومة جهود إعادة هيكلة شركة النصر للاستيراد

وأشار د.خالد العناني، إلى أن تفاصيل هذا الحفل ستكون مفاجأة كبيرة للجميع ولا تقل إبهاراً عما قدمته مصر خلال موكب المومياوات الملكية، مضيفا أن المتحف على أتم استعداد لتنفيذ احتفال الافتتاح في أي وقت وأنه تم تنفيذ أكثر من ٩٠٪ من استعدادات النهائية للمتحف.

وكان قد انتهي مرممي وآثري المتحف المصري الكبير من إعادة تركيب المقصورة الثالثة للملك توت عنخ آمون والتي استقبلها المتحف مؤخرا تمهيدا لعرضها بالمكان المخصص لها مع باقي المقاصير الخاصة بالملك الشاب. 

وأوضح اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أن أعمال تركيب المقصورة استغرق حوالي ١٤ ساعة من العمل الدقيق.

و أشار الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الآثرية بالمتحف المصري الكبير، أن فريق العمل بالمتحف قام بإزالة طبقات الحماية من على جدران المقصورة والتي استخدمت لحمايتها أثناء عملية النقل كما قام بأعمال التنظيف اللازمة لجميع الأسطح المذهبة بها.

يعد المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع السياحية والأثرية في أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2021.

معلومات عن المتحف المصري الكبير

- يعد أكبر متحف في العالم لعرض الحضارة المصرية والآثار الفرعونية حيث يستهدف 5 ملايين زائر سنويا.

- تم إنشاء المتحف المصري الكبير على مساحة 117 فدان في الجيزة بتكلفة تزيد عن مليار دولار.

- يضم المتحف المصري الكبير آلاف القطع الأثر من مصر القديمة.

- سيعرض المتحف المصري الكبير أكثر من 5000 قطعة أثرية من مقبرة الملك توت عنخ آمون لأول مرة.

- يضم المتحف المصري الكبير أول مسلة معلقة في العالم.

- يدعم المتحف المصري الكبير الحفاظ على التراث الثقافي المصري وتعزيز قطاع السياحة المصرية.

ويعتبر مشروع المتحف المصري الكبير، من أهم المشاريع السياحة الأثرية لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بوضع خطة ترويجية منفصلة للمتحف بتزامن مع وقت افتتاحه ليشهد العالم حضارة مصر القديمة في هذا الصرح العظيم الجديد الذي شهد تنسيق مع عددت جهات معنية ليتم بناؤه بتلك العظمة.

وكان قد حرص الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي على زيارة المتحف المصري الكبير بالرغم من عدم افتتاحه رسميا بعد أو الانتهاء من أعمال البناء معربا عن إعجابه الشديد به لذلك قام بنشر صور له داخل المتحف في حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكتب تعليقا على الصور: "حقا مصر لديها الكثير لجعلي أالعودة إليها مجددا لحضور افتتاح هذا الصرح العظيم".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة