صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد التصالح في مخالفات البناء.. ما موقف عدادات الكهرباء الكودية؟

محمد محمود

الإثنين، 17 مايو 2021 - 08:44 م

أوضح  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، إنه يحق لأي مواطن تحويل عداد الكهرباء الكودي إلى عداد شرعي ويتم تسجيل العداد باسم المشترك بشركة توزيع الكهرباء التابع لها وذلك بعد إنهاء التصالح في مخالفات البناء عن طريق الحي أو الجهاز أو مجلس المدينة التابع له.


وأشار المصدر إلى أن العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع؛ ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار إليها، ولكن يحمل أرقام وحروف، مؤكدًا أن سعر محاسبة الكيلو وات/ساعة لا تختلف في العداد الكودي عن غيره.


ومن جانبه أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء أنه يجب على المشترك التوجه إلى هندسة الكهرباء التابع لها بعد إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ويقدم ورقة التصالح وموافقة الوحدة المحلية المختصة على تحويل العداد الكودي الخاص بالوحدات السكنية إلى عداد كهرباء شرعي ثم تقوم الإدارة بمراجعة كل البيانات وبعد ذلك يتم تغيير عداد الكهرباء من كودي إلى عداد شرعي ويتم تسجيله باسم المشترك.


وأضاف شمعة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه في حالة تحويل العداد الكودي التجاري يجب على المشترك إحضار موافقة الوحدة المحلية بالإضافة إلى رخصة مزاولة النشاط  التجارى بجانب البطاقة الضريبية.
وفى نفس السياق أكد المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أن من حق المشترك تحويل العداد الكودي المخصص للعقارات المخالفة والعشوائية إلى عداد شرعي مسجل باسم المشترك وذلك يتم بموجب المستندات التي نصت عليها اللائحة وأهمها موافقة الوحدات المحلية بالاضافة أرفاق صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمشترك بجانب صورة من عقد ملكية الوحدة ويتم تقديم طلب لشركة التوزيع التابع لها المشترك، مشيرا إلى أن  تحويل العداد الكودي لعداد قانوني لا يتطلب أي مصاريف مالية إضافية.
اقرأ أيضاً: «كهرباء القناة» الأولى في تركيب العدادات الكودية خلال أسبوع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة