الرئيس عبدالفتاح السيسى لحظة وصوله أفتتاح مونديال اليد الذى استضافته مصر  مطلع العام الحالى
الرئيس عبدالفتاح السيسى لحظة وصوله أفتتاح مونديال اليد الذى استضافته مصر مطلع العام الحالى


أفريقيا تكرم السيسى وتمنحه وسام الاستحقاق وقلادة «الأنوكا» الذهبية

مصر تخطط لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية ٢٠٣٢

شريف حنفي

الإثنين، 17 مايو 2021 - 08:52 م

تحولت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب إلى خلية نحل استعدادا لاستضافة الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية «الأنوكا» والمقرر استضافتها فى مصر خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ من مايو الجارى.. وتضم «الأنوكا» ٥٤ دولة إفريقية وهى جهة رفيعة المستوى والوحيدة المعتمدة من اللجنة الأوليمبية الدولية التى تمثل القارة السمراء..
ومن المقرر أن يشهد اجتماع «الأنوكا» فعاليات مهمة أبرزها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنحه قلادة «الأنوكا» ووسام الاستحقاق وهو أعلى وسام رياضى فى قارة إفريقيا تقديرا لدور الرئيس العظيم فى خدمة القارة السمراء ولدور مصر البارز فى قيادة إفريقيا وما شهدته مؤخرا من تنظيم عالمى لأبرز الأحداث العالمية وآخرها كأس العالم لكرة اليد التى أبهرت العالم وشرفت إفريقيا بالكامل..
قلادة الأنوكا ووسام الاستحقاق هى جائزة للرؤساء والملوك وكبار الشخصيات المؤثرين وهى مصنوعة من الذهب الخالص وسبق أن تقلدها مجموعة من أكبر رؤساء إفريقيا ومنهم الرئيس الجزائرى عبد العزيز بتوفليقة والملك محمد السادس ملك المغرب، والرئيس فوستان آرشانج تواديرا (رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى).
ومن المقرر أيضا أن يشهد جدول أعمال «الأنوكا» اجتماعات المكتب التنفيذى لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية واجتماع الجمعية العمومية على مدار يومين تتضمن انتخابات الأنوكا لمدة أربع سنوات قادمة. 
هذا وتستضيف مصر اجتماعات الأنوكا بعد نقل استضافتها من إثيوبيا حيث كان مزمعا عقدها فى أديس أبابا فى نفس الموعد ولكن رغبة اللجنة الأوليمبية بالتنسيق مع مجلس إدارة الأنوكا ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحى والجهات المعنية بالدولة كان السبب وراء نقل تنظيمها من أديس أبابا إلى القاهرة..

المهندس هشام حطب

ومن جانبه يواصل المهندس هشام حطب بشكل مستمر التنسيق مع رئيس اللجان الإفريقية الجزائرى مصطفى براف من أجل ضمان الخروج بأفضل تنظيم للاجتماع الهام والذى من المقرر أن تحضره شخصيات رفيعة المستوى وقيادات اللجان الأوليمبية فى العالم وفى مقدمتهم توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وكوكبة من وزراء الرياضة فى بلادهم وهو ما يؤكد أن الحدث استثنائى ويؤكد على ريادة مصر القارية والدولية وما تتمتع به من سمعة رائعة رياضيا وحضاريا وثقافيا..
ومن جانبه أكد المهندس هشام حطب أن هناك تنسيقا كاملا مع الوزير الدكتور أشرف صبحى، وأشار إلى أن تكريم الرئيس السيسى ومنحه قلادة الأنوكا ووسام الاستحقاق يرفع من قيمة الحدث الذى تستضيفه مصر وهو تكريم رفيع المستوى وأقل ما يقدم للرئيس نظير مجهوداته العظيمة فى خدمة القارة السمراء ودعمه الدائم للرياضة والرياضيين والطفرة الملموسة فى كل المجالات ومنها المجال الرياضى.. وأكد حطب أن مصر أصبحت قبلة استضافة الأحداث القارية والعالمية دون منازع بعد تطوير البنية التحتية على أحدث طراز واستعادة أم الدنيا لعنفوانها وبريقها.. وأن الحدث فرصة يجب استثمارها فى ظل وجود قيادات الرياضة فى العالم واللجان الأوليمبية لعرض استضافة مصر للدورة الأوليمبية ٢٠٣٢ أو ٢٠٣٦ مشددا أن مصر فى العصر الحديث تستطيع فى ظل تمتعها بكوادر إدارية ورياضية مع تطوير البنية التحتية على أعلى مستوى على تنظيم الدورة الأوليمبية خاصة أن إفريقيا لم تنظم أى دورة صيفية قبل ذلك.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة