صاروخ Black Brant XII
صاروخ Black Brant XII


صاروخ «Black Brant» يضئ السماء باللونين البنفسجي والأخضر| فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 17 مايو 2021 - 09:18 م

نجت وكالة ناسا، في إطلاق  صاروخ "سبر" من طراز Black Brant XII ، من مرفق الطيران "والوبس"  Wallops في فيرجينيا، يوم أمس الأحد، وقد فتحت نافذة الإطلاق الساعة 8:04 مساءً، وانطلق الصاروخ الساعة 8:36 مساءً.

وتم إطلاق الصاروخ كجزء من مهمة KiNet-X التابعة لوكالة ناسا، والتي تم تصميمها لدراسة كيفية نقل الطاقة والزخم بين مناطق مختلفة من الفضاء المرتبطة مغناطيسيًا.

وفي حوالي 10 دقائق من الإطلاق، أطلق Black Brant XII بخار الباريوم على ارتفاع حوالي 217-249 ميلًا فوق المحيط الأطلسي، و 540-560 ميلًا من والوبس وشمال برمودا.

وشكل البخار، غير الضار بالبيئة، غيمتين من اللون البنفسجي والأخضر التي كانت مرئية عبر الساحل الشرقي لحوالي 30 ثانية. 

ووفقًا لوكالة ناسا ، فإن العين البشرية لا ترى الألوان البنفسجية جيدًا في الظلام، مما يجعل رؤية غيوم KiNET-X أكثر صعوبة للمراقب العادي، مقارنة بمهام البخار السابقة التي تم إطلاقها من

وتحاول منشأة "والوبس" للطيران التابعة لناسا على الساحل الشرقي لفيرجينيا مرة أخرى إطلاق Black Brant XII التي تحمل مهمة KiNET-X. 

وستستكشف مهمة صاروخ السبر دون المداري، نقل الطاقة في الفضاء، حيث أطلق الصاروخ بخار الباريوم ،الذي يشكل غيمتين من اللون البنفسجي الأخضر، وكانت مرئية لمدة 30 ثانية قبل أن تبدأ في التبدد.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة