د.  خالد العنانى وزير السياحة والآثار يتوسط وزيرة الثقافة ووزير الطيران المدنى
د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار يتوسط وزيرة الثقافة ووزير الطيران المدنى


3 وزراء يؤكدون من «دبي»: رحلات العالم إلى مصر آمنة

الأخبار

الإثنين، 17 مايو 2021 - 09:36 م

«"رسالة طمأنة» حملها ووجهها 3 وزراء مصريين أمام أكثر من 1300 عارض ممثلين عن 62 دولة حول العالم وذلك خلال الملتقى العربى للسياحة والسفر بدبى.

 وحرص د.  خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ووزيرة الثقافة د. ايناس عبدالدايم  خلال استقبالهما زائرى الجناح المصرى المُشارك بالملتقى على نقل رسالة طمأنة بسلامة الإجراءات الإحترازية المطبقة فى المطارات، وشركات الطيران المصرية فى جميع مراحل السفر، والمنشآت السياحية والفندقية للحد من انتشار فيروس كورونا، مما يوفر رحلة سفر وإقامة آمنة لجميع ضيوف مصر.. الوزراء الثلاثة الأجنحة المختلفة بالمعرض،  كما إلتقوا  عددا من المتخصصين فى مجال السياحة والسفر، لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل صناعة السياحة، وكذلك النقل الجوى فى ظل جائحة كورونا. 

وأعربوا عن تفاؤلهم بتحسن وتعافى حركة السياحة والسفر خلال الفترة القادمة، خاصة مع بدء حصول الكثير حول العالم على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتفهم كثير من الدول أهمية تخفيف قيود السفر خاصة أن السفر والتنقل جواً أكثر الوسائل أماناً.. وأكد الوزراء حرص الحكومة المصرية على توفير كافة الدعم اللازم لقطاعى السياحة، والطيران، لمواجهة هذه الجائحة والتعافى من تداعياتها فى أسرع وقت، حيث يتم استخدام أحدث أجهزة الكشف والكاميرات الحرارية، وتوفير كافة وسائل السلامة والأمان للكشف عن فيروس كورونا بالمطارات المصرية.. وأكد الوزراء الثلاثة على مــقومــات مصر المتنوعة، ومناطق الجذب السياحى بها باعتبارها مقصدا سياحى مثاليا لمــــن يــــبحثون عــــن تجــــربــــة ســــفر آمــــنة ولا سيما فــــى ظــــل المــــساعــــى الــــعالمــــية المستمرة، لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. 

كما قدم وزيرا الطيران، والسياحة، لمحة لما تقوم به مصر من تدابير واجراءات، وضوابط للسلامة الصحية، لمواجهة تداعيات هذه الأزمة، والتى يتم تطبيقها فى كافة المنشآت السياحية والفندقية، والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحى على برامج سلامة وصحة الغذاء،وكذا الاجراءات المطبقة بالمطارات.. 

كما التقى الدكتور خالد العنانى  والطيار محمد منار   بالدكتور أحمد بالهول الفلاسى وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمُكلف بملف السياحة بالدولة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال السياحة والطيران.

 وخلال اللقاء، قدم الوزير الإماراتى الشكر للوزيرين، على حرص مصر على المشاركة فى الملتقى  وقدم أيضاً التهنئة للدكتور خالد العنانى على النجاح الذى حققه موكب نقل المومياوات الملكية، والذى كان حدثاً إستثنائيا أشاد به العالم..  وتناول اللقاء الحديث عن تجربة دولتى مصر، والإمارات العربية المتحدة، فى إحتواء أزمة كورونا وتداعياتها، وما قاما به من جهود لتعافى القطاع السياحى بهما .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة