دكتورالسيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس
دكتورالسيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس


رئيس جامعة السويس يستقبل سفير دولة جنوب السودان

مروة فهمي

الإثنين، 17 مايو 2021 - 09:47 م

استقبل دكتور  السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اليوم الاثنين، بمكتبه، بمبنى الجامعة بمنطقة السلام ١ بحى فيصل بمحافظة السويس، بجوزيف موم سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة، والوفد المرافق مايكل ميثانق الملحق الثقافي للسفارة، و مدوث يل الوزير المفوض. 

تأتي الزيارة في إطار متابعة المسئولين بسفارة جنوب السودان لأحوال للطلاب الوافدين الدارسين بمختلف كليات الجامعة والاطمئنان على كافة ما يتعلق بهم فيما يخص دراستهم واقامتهم في بلدهم الثاني مصر. 

وعلى هامش الزيارة التقى وفد جنوب السودان بالدكتور علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة  لشئون التعليم والطلاب، ودكتور عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين وممثلين عن طلاب جنوب السودان بالحامعة وذلك للاطمئنان على الطلاب وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجه البعض.

وقد صرح الدكتور السيد الشرقاوي، أن جامعة السويس لا تدخر جهدا في تذليل كافة ما يواجه الطلاب الوافدين من عقبات أثناء فترة دراستهم في مصر موضحا أنه قد تمت الموافقة بناء على التواصل بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير البترول والثروة المعدنية على معاملة الطلاب الوافدين بالحامعة نفس معاملة المصريين فيما يتعلق بالتدريب في شركات البترول المصرية، هذا فضلا عن السماح للوافدين بالإقامة في المدينة الجامعية في أي وقت خلال العام تيسيرا عليهم. 

وأضاف رئيس جامعة السويس،  فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها  سفير جنوب السودان ، لافتا على وجود  ترابط جامعة السويس وتختصاصاتها الفريدة بعلاقات وثيقة وقديمة بجنوب السودان حيث يدرس في الجامعة قرابة ٢٥٠ طالب وطالبة في مختلف كليات الجامعة.

 وتابع أن الجامعة تسعى من خلال موقعها الجغرافي المميز وتخصصات غير نمطية لاستقطاب طلاب القارة السمراء للدراسة بين أروقة جامعة السويس ضمن مبادرة أدرس في مصر التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة حلوان يزور أسرة الشهيد عمرو عبد العظيم لتقديم هدية الرئيس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة