صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مديريات التعليم تستعد لإجراء الامتحانات التكميلية لسنوات النقل.. غدًا

فاتن زكريا

الإثنين، 17 مايو 2021 - 10:10 م

تستعد مديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، لعقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل بداية من غد الثلاثاء 18 مايو، حيث من المقرر أن يتم تسليم مظاريف أسئلة الامتحانات التكميلية للمدارس صباح اليوم الامتحاني غدا لتوزيعه علي الطلاب، كما تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والإدارات التعليمية لمتابعة سير أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا | غدًا.. الامتحانات التكميلية لـ «2 ثانوي» بالمنيا 

ففي مدارس القاهرة، فإن مواعيد الامتحانات التكميلي لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الاول والثاني الثانوي تبدأ من غد الثلاثاء 18 مايو 2021 حتى يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021.
وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الإدارة التعليمية تتولي إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقا على ألا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب عن ثلاث مواد يوميا.

كما تتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنية لإعداد وعقد الامتحان التكميلي ورقه منفصلة لكل مادة وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد (أربعة بدائل لكل سؤال).

وأشارت المديرية في تعليماتها لمديري الإدارات التعليمية، إلى أن تعقد امتحانات جميع المواد التي لاتضاف للمجموع لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي العام ، وكذا طلاب شهادة إتمام التعليم الأساسي من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها، ويتم تسليم هذه الامتحانات للطلاب للإجابة عليها في المنزل، وتسلم للمدرسة.
كما شددت المديرية، على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس.


كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بعدم إعلان النتيجة إلا بتعليمات من المديرية، والتشديد على أن غرفة العمليات بالمديريات معاقبة دائما للرد على استفسار خاص بالامتحانات.

 

وفي الجيزة، أصدر مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة قرار بدء الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادى بمدارس تعليم الجيزة خلال يومي 18 و 19 مايو الجاري.

وكما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري.

وشدد " الجيار" على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بالمدارس.

مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة