الدكتور محمد عوض تاج الدين الدكتور محمد عوض تاج الدين

مستشار الرئيس للشئون الصحية يكشف تفاصيل تصنيع لقاحات كورونا بمصر.. فيديو

رأفت ماهر الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 11:21 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر تسعى لإنتاج لقاحات كورونا لتوفير أكبر كمية منها لتطعيم المصريين وتصدير الفائض وخاصة قارة أفريقيا. 

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"،: "هناك مفاوضات تجري لتصنيع اللقاحات في مصر، سواء على المستوى الحكومي أو بعض مؤسسات القطاع الخاص الطبي التي تمتلك القدرة على تصنيع اللقاحات، وهناك بعض الشركات تعاقدت على تصنيع بعض أنواع اللقاحات منها اللقاح الروسي". 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: "هيئة الرقابة المصرية منوط بها الرقابة والتأكيد على جودة وفاعلية وقدرة هذه المؤسسات، وكل المؤسسات الحكومية والخاصة يجب أن تشارك في دعم هذه القضية".

وأشار إلى أن كل المؤسسات الدوائية سواء القطاع العام أو الخاص أو المشترك أو متعدد الجنسية ساهم بشكل كبير جدا في هذا الأمر، إذ لم تعاني الدولة المصرية من أي قصور أو نقص أو عدم وجود بعض الأدوية التي تُستخدم في لقاحات كورونا.

وحول الموجة الثالثة قال عوض تاج الدين: "نفسنا نكسرها ونكسر رقبتها، ومازلنا في الموجة الثالثة، وطول ما في زيادة فإحنا ما زلنا في هذه الموجة"، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتوازي مع الحصول على اللقاحات.
اقرأ ايضا صحة المنيا والمجلس القومي للمرأة يطلقان حملة لتوفير لقاح كورونا للمواطنين بالقرى



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة