مرض السكري
مرض السكري


أضرار تناول المكرونة على مرضى السكر

حنان الصاوي

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 11:35 ص

مرض السكري يعتبر من الأمراض الأكثر انتشار في العالم، وهناك العديد من الطرق العلاجية المختلفة التي يسعى الخبراء إلى ابتكارها من أجل التقليل من مخاطر هذا المرض، وتعتبر المكرونة من الأكلات الخطيرة على مريض السكر .

نظام غذائي يحمي من مرض السكري وأمراض القلب ويخفض ضغط الدم

ويعرف مرض السكري على أنه ضعف في قدرة الجسم على التحكم بمستويات الجلوكوز في الدم، كما أنّ عدم إتباع سبل الوقاية والعلاج المناسب لمرض السكري قد يؤدي إلى تراكم مستويات السكر في الدم وحدوث مضاعفاتٍ كثيرةٍ بما فيها السكتة الدماغية وأمراض القلب.

أضرار المكرونة على مرضى السكرى

المكرونة من المواد الغذائية التي تمتلك سعرات حرارية مرتفعة بينما تمتلك قيمة غذائية أقل، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد النشوية والكربوهيدرات وكذلك الدهون وفي المقابل تحتوي على نسبة قليلة جدا من البروتينات.

المكرونة من الأطعمة المضرة لمرضى السكري حيث تؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم لكونها تستفز الأنسولين نظرا لما تحتويه من نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات.

 ينصح الأطباء وخبراء التغذية مرضى السكري بضرورة الامتناع عن تناول المكرونة قدر الإمكان والتعويض عنها بأنواع أخرى من المكرونة، المصنوعة من الدقيق الكامل وذلك بسبب احتواها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في امتصاص الجسم للسكر ومن ثم تقلل من معدلات ارتفاعه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة