الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء يكشف استعدادات مصر لدعم الأشقاء وتوفير احتياجات غزة.. فيديو

رأفت ماهر الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 11:42 ص

قال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مصر يربطها بالأراضي الفلسطسينية معبران رئيسيان هما معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم . 

وأضاف شوشة في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"، أن المعبرالأول مخصص لدخول وخروج الأفراد من مصر إلى قطاع غزة والعكس، ونتيجة للأحداث الأخيرة استثنت مصر المعبر من عملية الفتح والقفل المقيدة بتوقيتات محددة وتم فتح المعبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتابع: "في معبر رفح نتعامل مع أمرين، المواطنين المسافرين إلى القاهرة بسبب ارتباطات، وهناك الشق الثاني المستجد وهو استقبال مصابي القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وأهم وزارة تعمل معنا في هذا الاتجاه هي وزارة الصحة والسكان التي دفعت بـ50 سيارة إسعاف إلى المعبر كنفق أول إسعاف، ثم نفق ثان يعمل على خدمة المحافظة لمدن القناة بواقع 50 سيارة إسعاف".

أوضح أن سيارات الإسعاف بالنفق الاول مجهزة وهي سيارات رعاية طبية كاملة، حتى ينقل المصابون إلى المنفذ المصري مباشرة، لافتًا إلى أن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة موجود على المنفذ ومعه طاقم لتحديد المستشفى التي يتوجه إليها كل مصاب، إذ أن هناك 3 مستشفيات تقدم الخدمة وهي الشيخ زويد والعريش وبئر العبد.

أشار محافظ شمال سيناء: "هناك 3 مسشتفيات أيضا في مدن القناة كنفق طبي ثانٍ لعلاج المصابين، وأي مصاب يخضع لفحص pcr بسبب احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

اقرأ ايضا استمرار وصول المساعدات المصرية للشعب الفلسطيني عن طريق معبر رفح.. فيديو



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة