مساعد وزير الداخلية للسجون : تطعيم ٥ الاف سجين من كبار السن ضد فيروس كورونا 
مساعد وزير الداخلية للسجون : تطعيم ٥ الاف سجين من كبار السن ضد فيروس كورونا 


«الداخلية»: تطعيم 5 آلاف سجين من كبار السن ضد كورونا

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 01:15 م

قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن قطاع الخدمات الطبية بالسجون قام بتطعيم ٥٠٠٠ من كبار السن وأصحاب الأمراض المذمنة، بالإضاف إلى ١٤٠٠ من الأطقم الطبية على مستوى السجون وجميع الضباط بالسجون.

ونظمت وزارة الداخلية، اليوم، جولة لتفقد لعدد من مراسلي القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية ومنظمات حقوقية لتفقد حالة النزلاء بسجن الفيوم العمومي.

وكان في استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون وعدد من قيادات الوزارة.

وتنتهج وزارة الداخلية، فلسفة عقابية حديثة عبر إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع عبر برامج تدريب وتأهيل على أيدى المتخصصين.


شهد قطاع السجون، تطورا كبيرا في كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية، ويتم التوسع في الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم والسماح بالانتقال لزيارة خارجية والمشاركة فى المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم، فضلا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون.


واتخذت وزارة الداخلية، كافة التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص كافة العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حراري بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبي على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.


اقرأ أيضا

الداخلية تضبط 6 تجار مخدرات غسلوا 15 مليون جنيه فى التجارة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة