رئيس الحكومة الإسبانية
رئيس الحكومة الإسبانية


إسبانيا تؤكد إلتزامها بعملية انتقال سلمية وديمقراطية في السودان

وردة الحسيني

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 01:21 م

شارك رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيث، عبر خاصية الفيديوكونفرنس، في الاجتماع رفيع المستوى لدعم الانتقال السياسي في السودان. 

حضر الاجتماع، الذي نظمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس، كلا من رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ومجموعة كبيرة من رؤساء الدول والحكومات. 

وشانشيث في كلمته : «لقد أكد رجال ونساء السودان، بطريقة سلمية ولكن بطولية أيضًا، عزمهم على بناء سودان جديد بعد عقود من الصراع والعزلة، إسبانيا ملتزمة بدعمهم، وهذا هو سبب وجودنا هنا اليوم». 

وتابع بالقول : «تلتزم إسبانيا، وهي عضو في مجموعة أصدقاء السودان، بالانتقال السياسي بالسودان، وهو أمر جوهري للحفاظ على الاستقرار في القرن الأفريقي ومنطقة الساحل».

وهنأ رئيس الحكومة الإسبانية، رئيس مجلس السيادة، البرهان، ورئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، والشعب السوداني على الانجازات الكبيرة التي حققوها من أجل إنجاز العملية الانتقالية، مؤكدًا على أهمية استمرار سلميتها لكي يكتب لها النجاح. 

كما  أشار بدرو سانشيث إلى أن إسبانيا على استعداد لإسقاط كافة ديونها الثنائية لدى السودان، وهو ما يعد أمرًا محوريًا من أجل تحقيق التعافي الاقتصادي، مؤكدًا أنه يجب أن نتأكد من أن الشعب السوداني سيبدأ في جني ثمار التضحيات التي بذلها.

شاهد ايضا :- الحكومة الإسبانية تسمح بعودة الجماهير لملاعب «الليجا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة