صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. «الكهرباء» تحل مشكلة تعطل 15 مشروعًا بسوهاج

مروة فهمي

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 01:55 م

 

قامت «بوابة أخبار اليوم» بنشر خبر تعطل تراجع الاستثمار في سوهاج إلى الخلف، حيث يعانى أكثر من 15 مستثمرًا بالمنطقة الصناعية غرب طهطا أقاموا مشروعاتهم الاستثمارية وأنفقوا عليها ملايين الجنيهات واقترضوا من البنوك مبالغ مالية كبيرة من أجل تشغيل مصانعهم من عدم توافر عدد من محولات الكهرباء.

اقرأأيضا||«محول الكهرباء» يعطل تشغيل ١٥ مشروعاً استثماريا بسوهاج

ووفرت محافظة سوهاج 125 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء للمصانع، والمبلغ وصل بالفعل منذ أكثر من عامين لهيئة التنمية الصناعية، والمستثمرون رفعوا شكواهم لكل المسؤولين دون جدوى واختار د.أحمد محمد الصغير وكيل كلية العلوم بجامعة سوهاج، أن يخوض التجربة الاستثمارية ودفعه إلى ذلك اختراعه العلمي الذي أسفر عن إنتاج نوع فريد من خشب الموبيليا الأول من نوعه في الشرق الأوسط وسوف يحدث ثورة صناعية في إنتاج الأخشاب. 

ويقول د.أحمد الصغير: «بدأت أبحاثي العلمية الكيميائية في معملي الخاص منذ عام 2008 والحمد لله وصلت إلى إنتاج خلطة لتصنيع خشب الموبيليا بكل أنواعها بأقل التكاليف وتنافس أقوى وأفضل أنواع الاخشاب فى العالم وحصلت على براءة الاختراع وعقدت العزم أن استغل اختراعى فى الإنتاج يملؤني الأمل والتفاؤل لتحقيق حلمي الذى يراودنى منذ 13 عامًا».

وعلى الفور قامت وزارة الكهرباء بالتواصل مع د. أحمد الصغير وتم حل المشكلة فورًا.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سامي أبو ورده أنه تم التواصل مع المواطن د. أحمد الصغير وقد تم تقديم طلب بتوصيل التيار الكهربائي للمصنع وقد تمت المعاينة والدراسة اللازمة وتم إعداد معاينة قدرت بمبلغ  758844.52جنيهًا، وتم تسليمه المعاينة ولم يتم تسديد المبلغ حتى الآن. 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة