محررة "بوابة أخبار اليوم" أثناء حوارها مع مدير مستشفيات جامعة القاهرة
محررة "بوابة أخبار اليوم" أثناء حوارها مع مدير مستشفيات جامعة القاهرة


مدير مستشفيات القصر العيني يكشف أسباب إعلان حالة الطوارئ | خاص بالفيديو

مروة فهمي- محمد عيسوي

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 03:46 م

أعلن مديرمستشفيات طب قصر العيني جامعة القاهرة د. حسام صلاح، في حواره مع "بوابة أخبار اليوم" -الذي سينشر لاحقا-  أسباب أعلان  حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة. 

وأضاف د. حسام صلاح، أننا قومنا بإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات القصر العيني وذلك للمشاركة في جائحة كورونا ودعم صحة المواطن في الجائحة ونكون في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة. 

اقرأ أيضا| خاص | مدير مستشفيات قصر العيني يكشف عن الإجراءات الاحترازية.. فيديو

 

وأكد مدير مستشفيات جامعة القاهرة، أننا قومنا بفتح أبوابنا أمام مرضى كورونا من كل مكان في مصر
وقد استقبلنا في الموجة الثانية أكثر مما استقبلنا في الموجة الأولى، حيث وصلنا من الموجة الثانية حتي الآن إلى 1600 حالة كورونا وبلغت نسبه الشفاء 78% من مرضى مستشفيات جامعة القاهرة وهذه النسبة جيدة جدا بالنسبة لنسبة الشفاء في مستشفيات دول العالم.

 
وأشار د. حسام صلاح، إلى أن الخدمة في القصرالعيني جيدة والأطقم الطبية المشاركة في جائحة كورونا من  أقسام الصدر والحالات الحرجة والتخدير. 


وأشار مدير مستشفيات القصر العيني، إلى أننا قومنا بشراء جهاز أيكو هو جهاز جديد لا يوجد في أي مكان  غير القصر العيني  يتم تركيبه  للمريض الذي تقف الرئة عنده فتستبدل الرئة به ونقوم بتنقية الدم داخل جسمه فهو يعمل كرئة صناعية له. 


وأوضح  د. حسام صلاح، إجراءات التعامل مع كورونا داخل مستشفيات القصر العيني بجامعة القاهرة وهي التخطيط المسبق بحكمة شديدة وتخطيط المنظومات الصحية فنحن لا نبالغ ولا نقلل من إسعاف المريض  ولقد نجحنا في هذا فمثلا إيطاليا سقطت في جائحة كورونا مع أنها من أقوى المنظمات الصحية ولكن مصر لم تسقط بالتخطيط الجيد فنحن لا نحمل المنظومة الصحية أكثر من أعبائها فالدولة تتخذ إجراءات لتريح المنظومة الصحية في مصر.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة