اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا


كورونا وترخيص المباني والعشوائيات.. ملفات شائكة على مكتب محافظ قنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 05:26 م

يواجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ملفات عديدة شائكة، عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، من أبرزها الجهود المبذولة للحد من فيروس كورونا، وترخيص المباني، والعشوائيات، فضلا عن الخدمات الصحية وسرعة حل مشكلات مستشفيات نجع حمادي ودشنا وابوتشت، بعد خضوع هذه المستشفيات لأعمال إحلال وتجديد منذ 6 سنوات ولم ينته بعد.


وأعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن تعافي وخروج 109 من مصابي فيروس كورونا بعد تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الصحية، بمستشفيات العزل بالمحافظة ، خلال إجازة عيد الفطر المبارك ، وذلك بعد التأكد من سلبية المسحة لجميع المتعافيين .


وأكد أن الأطقم الطبية بمستشفيات العزل ملتزمة تماما بالبروتوكول العلاجى الذى أقرّته وزارة الصحة والسكان وهو ما ساهم فى تحقيق نسب شفاء عالية بين المرضى بمستشفيات المحافظة . 


من جانبه أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان، أن الفرق الطبية تبذل أقصى جهد من أجل رعاية وتقديم الدعم الطبي والنفسي لمرضى فيروس كورونا بمستشفيات العزل من أجل تعافيهم وسلامتهم.


 وأشار إلى أن المحافظة شهدت مؤخرا تراجعا ملحوظا فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ، مناشدا المواطنين ضرورة الاستمرار فى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على معدلات الإنخفاض فى الإصابات .

وفي سياق متصل، قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، إن المركز التكنولوجي بمدينة نقادة، بدأ في تلقي طلبات رخص البناء طبقا لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة والتي جرى اختيارها ضمن 27 مدينة على مستوى الجمهورية لتطبيق المنظومة الجديدة تجريبيا حتى نهاية يونيو 2021 .

وأضاف محافظ قنا، أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة وعضوية ممثل من المركز التكنولوجي، الإدارة الهندسية، التخطيط العمرانى، الشئون القانونية، وحدة المتغيرات المكانية، الإدارة المالية لمراجعة التراخيص الصادرة  سواء كانت تراخيص "جديدة، تعلية، هدم" وجميع أنواع التراخيص الخاصة بالبناء.

ويأتي ملف الخدمات الصحية، وتطوير منظومة المستشفيات والوحدات الصحية، على رأس الموضوعات التي لا تزال عالقة في بعض مراكز المحافظة، ومن بينها دشنا ونجع حمادي وأبوتشت، والتي ينتظر مواطنوها الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، في مستشفياتها المركزية، الذي يجري العمل به منذ أكثر 6 سنوات بتكلفة مالية قدرها مليار جنيه ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وتحل أزمة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، من بين المشكلات العالقة في أذهان المواطنين، وفي منظومة الصرف الصحي، لا تزال المشروعات القائمة قيد التنفيذ تعاني من تأخر مواعيد التسليم والانتهاء لأسباب متغايرة، نتج عنها تزايد مطالب المواطنين بانتهائها وتفعيل الخطط المعلنة في القرى المحرومة منها.

كما يُعد تهالك الطرق وإنشاء كباري، من أبرز التحديات التي تواجه المحافظ، فضلا عن العشوائيات في المدن، والمطالبة بتوفير فرص عمل للشباب، والاهتمام بالصناعات المحلية، مثل الفركة والعسل الأسود والجلاب والفخار، فضلا عن توفير مناخ ملائم للمستثمرين بالمناطق الصناعية، وحل مشاكل المزارعين وتوفير الأسمدة لهم. 


اقرأ أيضا| محافظ قنا يستقبل وفد البعثة الأمريكية للتنقيب عن الآثار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة