أحد السجناء خلال رسم بورتريه للرئيس السيسى
أحد السجناء خلال رسم بورتريه للرئيس السيسى


إشادات دولية وحقوقية بتطوير السجون المصرية

محمد راضي- دسوقي عمارة

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 06:37 م

أكدت وسائل إعلام عالمية ووفد حقوقى أن السجون المصرية تحظى برعاية كبيرة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وأن حجم التطوير الذى حدث بالسجون يعكس حرص الدولة المصرية على توفير أقصى رعاية وكذلك الخدمات للنزلاء.

جاء ذلك خلال زيارة لسجن الفيوم شملت 26 صحيفة ووكالة أنباء ومحطات تليفزيون عالمية ووفدا حقوقىا.

وأشادوا بالنهج الجديد لوزارة الداخلية الذى يعكس حجم الشفافية وأنه ليس هناك ما تخفيه حيث أتاحت للوفد اللقاء مع السجناء والتحاور معهم بدون رقابة.

وأشاد المشاركون فى زيارة سجن الفيوم العمومى بالإجراءات الاحترازية داخل السجون المصرية وخطة الداخلية لتطعيم جميع النزلاء بلقاحات كورونا.

وقالوا إن ما شاهدوه داخل سجن الفيوم ومن قبل سجون برج العرب والمرج ووادى النطرون يؤكد أن النزلاء يتمتعون بجميع الخدمات والتسهيلات.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء طارق مرزوق: إن الزيارة تأتى لتفقد أوجه الرعاية المتنوعة المقدمة للنزلاء، سواء فى عنابر السجن، أو المستشفي، أو المكتبة، أو كافة مرافق السجن، وكذلك الاطلاع على الخدمات المتنوعة التى يقدمها القطاع للنزلاء.

وأضاف أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وافق على تنظيم مثل تلك الزيارات والتى شملت حتى الآن نحو 5 سجون، وهى: برج العرب والمرج، ووادى النطرون، وطرة والفيوم، فى إطار سياسة المكاشفة التى تنتهجها وزارة الداخلية وشدد على أن أبواب السجون مفتوحة أمام جميع المنظمات للاطلاع على جميع الخدمات المتنوعة المقدمة للنزلاء، لأننا ليس لدينا ما نخفيه لكن لدينا ما نفخر بتقديمه للسجناء.

وأوضح  مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وجه بضرورة وضع خطة لتطعيم النزلاء بجميع سجون الجمهورية ضد فيروس كورونا المستجد؛ وذلك فى إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لهم، موضحا أن حملة التطعيم بدأت فعليا بحالات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأعرب اعضاء الوفدين الحقوقى والاعلامى عن سعادتهم ببرامج الإعداد والتأهيل لنزلاء السجن، وكذلك الاهتمام بالصحة البدنية والنفسية لهم، والتى تعكس الفلسفة العقابية الحديثة.

وقد قام أحد نزلاء سجن الفيوم برسم بورتريه للرئيس عبد الفتاح السيسى والزعيم الراحل جمال عبد الناصر معبراً عن حبه للرئيس السيسى. 
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة