السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


مصر تحتل المركز الخامس على مستوى العالم في تحويلات العاملين بالخارج

محمود كساب

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 07:31 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على رغبة وحرص من المصريين بالخارج على تنويع استثماراتهم في مصر، مضيفة أن تلك الرغبة إحدى أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي نظمته وزارة الهجرة قبل أزمة كورونا العالمية، بمشاركة ممثلي ٥٥ كيانًا بالخارج.

وأضافت مكرم أن الوزارة تلقت  الكثير من الاستفسارات من المصريين بالخارج في الفترة الأخيرة حول كيفية الاستثمار والتداول بالبورصة المصرية، مشيرة إلى أن مصر احتلت المركز الخامس على مستوى العالم في تحويلات العاملين بالخارج، وهذا يرجع لثقة المصريين بالخارج في القيادة السياسية والمناخ الاستثماري في مصر وبرنامج الإصلاح الاقتصادي وثبات سعر الصرف.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة تتدخل لحل مشكلة عالق مصري بمطار إسطنبول


جاء ذلك خلال افتتاح  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ود. محمد فريد رئيس البورصة المصرية وعدد من قيادات البورصة المصرية، جلسة تداول اليوم الثلاثاء، بحضور النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والنائبة شيماء حلاوة عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، وحنان وجدي ممثلة عن تنسيقية شباب الأحزاب؛ لتعزيز التعاون وتنسيق الجهود لرفع مستويات معرفة المصريين بالخارج بأساسيات الاستثمار بالبورصة، لزيادة استثماراتهم في سوق الأوراق المالية المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة