كريستالينا جيورجييفا
كريستالينا جيورجييفا


«النقد الدولي»: الاقتصاد المصري من أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 07:43 م

باريس: أحمد حمدي

أكدت كريستالينا جيورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، تطلع الصندوق إلى مواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر، والتي تعد قصة نجاح ونموذجاً يحتذى به.

وأشادت مدير عام صندوق النقد الدولي، بالأداء الاقتصادي المصري رغم جائحة كورونا، فضلاً عما حققه من مستهدفات اقتصادية وهيكلية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب ما أظهره من قدرة على الصمود واستيعاب التداعيات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا، وكونه من أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم مؤخراً، أخذاً في الاعتبار التحسن الجاري في المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري، وكذا تنفيذ المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة، فضلاً عن عودة تنامي قطاع السياحة تدريجياً. 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة باريس مع كريستالينا جيورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي.

وخلال اللقاء أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسي في نجاح جهود الدولة في تنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادي، بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها في هذا الإطار.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الإجراءات الاقتصادية ساهمت في إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري بشهادة البيانات الرسمية لصندوق النقد الدولي، وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة، خاصةً خلال جائحة كورونا التي شهدت ركوداً اقتصادياً على المستوى العالمي بينما سجل الاقتصاد المصري نمواً ايجابياً لافتاً خلال تلك الفترة. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء تناول استعراض مسيرة التعاون المثمرة بين مصر وصندوق النقد الدولي خلال الأعوام الماضية، حيث أعرب الرئيس خلال اللقاء عن التقدير لتلك الشراكة البناءة التي أدت إلى نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل في مصر.

وأشار الرئيس السيسي، إلى الحرص على استمرار التعاون مع الصندوق، بالنظر إلى ما تمثله تلك الشراكة من توفير مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة