خبيرة تجميل أيشا غلام
خبيرة تجميل أيشا غلام


خبيرة تجميل أيشا غلام تقدم حيلا لحماية البشرة من الشيخوخة..صور

ياسر حماية

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 07:44 م

 

يعتبر الكولاجين حليفا للجمال والشباب ومكونا ضروريا للعناية بالبشرة. إذن ما هو الكولاجين؟ ولماذا هو فعال جدا في مقاومة التجاعيد؟ وما هي طرق الحفاظ عليه؟

أسئلة تجيب عنها خبيرة التجميل العالمية أيشا غلام 

ما هو الكولاجين؟

أيشا غلام : يعتبر الكولاجين بروتينا جديدا نسبيًا في عالم الصحة والجمال رغم أنه بروتين موجود في كل مكان في جسمنا: في الجلد، في الغضروف، في الأربطة، في الأنسجة و حتى في الشعر والأظافر.

وغالبًا ما يتواجد الكولاجين في الجسم على شكل سلاسل رفيعة وطويلة نسبيًا مكونة من جزيئات بروتينية متراصة بإحكام، تتميز بمرونتها وقوتها.

ويمكن القول إنه يعمل كنوع من الغراء الذي يضمن التماسك بين الخلايا المختلفة، ويوفر المقاومة والمرونة للجلد الذي يضعف مع التقدم في العمر أو بسب التأثيرات الخارجية، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والجاذبية التي تساهم في شكا كبير في ترهل الوجه.

كيف يمكن الحفاظ على هذه المادة الثمينة من الزوال؟

أيشا غلام : أعتقد أن أسلوب حياتنا يعتبر عاملا أساسيا في تحسين مستويات الكولاجين في الجسم وإبطاء عمليات تلفه أو العكس. وعموما يجب أولا للحفاظ على جودة بروتين الكولاجين في الجلد وبالتالي منع ظهور التجاعيد بشكل مبكر، إزالة المكياج كل ليلة، إذ يجب تنظيف البشرة جيدًا لإزالة الغبار وخلايا الجلد الميتة والدهون المتراكمة.

ثانيا، ترطيب الوجه طوال الوقت ومنذ الصغر لزيادة مرونة البشرة، عبر استخدام المرطبات التي تحتوي على نسبة مهمة من المياه.

ثالثا، عدم نسيان تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤدي إلى تدهور ألياف الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي بعد ذلك إلى شيخوخة الجلد، وبالتالي ظهور التجاعيد.

رابعا، الحصول على قسط كاف من النوم الذي يعتبر حليفا لإشراقة البشرة ونضارتها.

خامسا، الابتعاد عن التدخين وشرب الكحول.

سادسا، استعمال كريمات تحتوي على مادة الكولاجين والأمصال المضادة للشيخوخة التي تحتوي على الببتيدات والغنية أيضا بالمكونات النشطة الأخرى، مثل حمض الهيالورونيك أو فيتامين سي.

سابعا، التغذية السليمة والمتوازنة، الغنية بفيتامين سي.

ثامنا، شرب الماء بكثرة طيلة اليوم.

اقرا ايضا|للأمهات الجدد.. طرق الجلوس الصحي أثناء الرضاعة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة