صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«الغرف التجارية»: تشكيل غرفة عمليات لدعم مبادرة إعادة إعمار غزة

رضا خليل

الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 07:48 م

قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد يقف خلف الرئيس عبد الفتاح  السيسي في كافة القرارات التي يتخذها، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بشكل سريعة لدعم مبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة.

اقرأ أيضا.. أفريقية النواب: مبادرة الرئيس تؤكد أن القضية الفلسطينية في قلب اهتمامات مصر

وأكد "عز"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع ومؤدي خدمات الذين يتجاوزون 5 ملايين منتسب بكافة أنحاء مصر لن يتأخروا عن التكامل مع مبادرة الرئيس لدعم أشقائهم في قطاع غزة في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص في كافة المبادرات.

وأوضح أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم مكاتبة وزيرة التجارة والصناعة لإصدار قرار وزاري بقبول التبرعات من منتسبي الغرف لصالح إعادة الإعمار، مشيرًا إلى أنه يتم التواصل مع الغرف في كافة المحافظات لحث منتسبيهم للتبرع العيني بمواد البناء ومستلزمات إعادة الإعمار ومشاركة المكاتب الاستشارية الهندسية وشركات المقاولات لتنفيذ إعادة الإعمار.

ويجري الاتحاد العام للغرف التجارية، اتصالات مكثفة بمنتسبيه للتكامل مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة