صورة تعبيرية صورة تعبيرية

محلل سياسي يكشف أسباب تمسك نتنياهو باستمرار العدوان على غزة

أحمد فتحي الثلاثاء، 18 مايو 2021 - 09:44 م

كشف حمادة فراعنة المحلل السياسي في الشأن الفلسطيني، عن أسباب تمسك بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف المحلل السياسي في الشأن الفلسطيني، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك 3 لطمات وضربات وجهت لإسرائيل خلال العدوان وفشله رغم وحشته وجرائمه والإبادة، منها الفشل في ترويض أهل القدس وإحباط مساعيهم واعتبار أن القدس عاصمة للاحتلال المستعمر، كذلك مفاجأة الصواريخ التي انطلقت من غزة وضرب عمق إسرائيل والهلع الذي أصاب المواطنون بتل أبيب وضرب معنوياتهم وضرب الاقتصاد والقضاء على ما يسمى بالتفوق العسكري الإسرائيلي الذي لم يقدم الأمن للإسرائيليين.

وأشار حمادة فراعنة، إلى انفجار في مناطق 48 من قبل الفلسطينيين خاصة في المدن المختلطة الخمسة وحرق كل مراكز الأمن وهو ما شكل ضربات ولطمات لحكومة نتنياهو، بعد أن حاول كثيرا اغتيال قيادات سياسية في غزة كما حدث في دورات سابقة.

ولا زالت طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن المزيد من الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، واستهدف القصف عددا من المباني التجارية في مناطق مكتظة بالسكان بالقرب من الجامعات الكبيرة في مدينة غزة، كما استهدفت المدفعية بالقصف أراض زراعية على طول الحدود مع القطاع.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة