صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة كبير إخصائيين زور ترقيته

علي عبد الحفيظ

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 04:38 ص

تنظر اليوم الأربعاء محكمة جنايات القاهرة، وأمن الدولة العليا طوارئ محاكمة كبير أخصائين بدرجة مدير عام بوزارة الشباب والرياضة بتهمة التزوير في محررات رسمية بقرار الترقية لوكيل وزارة الشباب والرياضة.
 تعقد الجلسة برئاسة المستشار خالد هاشم وعضوية المستشارين أيمن عثمان البيلي، والدكتور أشرف فايز الرئيسين بالمحكمة، بأمانة سر أيمن القاضي وعمر عاشور.

اقرأ أيضا|بإجماع الآراء.. الحكم بإعدام موظف السكة الحديد قاتل والدته

ترجع أحداث الواقعة إلى عام 2012، عندما ارتاب محامي بالإدارة القانونية بنادي «هليوليدو» في أثناء عمله بمراجعة ملفات المرشحين لمجلس إدارة النادي، وتبين أنَّ ملف المتهم يحتوي على صورتين ضوئيتين لبطاقته الشخصية إحداهما ثابت بها أنَّه وكيل وزارة والأخرى كبير الأخصائيين بدرجة مدير عام، وأن الأولى صادرة قبل الثانية، الأمر الذي دعاه للتشكك فيها، خاصة أن الدرجة الوظيفية الثابتة بالبطاقة الأولى أعلى من الدرجة الثابتة بالبطاقة الثانية.
على الفور تم إبلاغ الجهات المعنية والتى قامت بدورها بإبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة والتى توصلت تحرياتها إلى قيام المتهم «حسين.ف» بالاتفاق مع آخر مجهول لتزوير محرر رسمي، وهو قرار الترقية المنسوب صدوره لمديرية الشباب والرياضة، وكان ذلك بطريق الاصطناع الكلي، بأن اتفق مع مجهول على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة، بأن أمدّه بالبيانات المراد إثباتها، فدون على خلاف الحقيقة ترقيته لدرجة وكيل وزارة ومهرة ببصمة خاتم شعار الجمهورية، عزاها زورًا لتلك الجهة ووقع عليها بتوقيعات نسبها زورا إلى الموظفين المختصين بتلك الجهة، فتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة.

تمكّنت الأجهزة الأمنية بدائرة قسم شرطة الزيتون من ضبط المتهم، وبمواجهته أقرّ بارتكابه الواقعة وتمّ عرضه على النيابة العامة والتي باشرت التحقيق ، وأمرت بإحالة القضية لمحكمة جنايات القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة