صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة متهم بـ«حرق كنيسة كفر حكيم»

علي عبد الحفيظ

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 04:40 ص

 

تستمع اليوم الأربعاء الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، إلى مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة متهم جديد تم القبض عليه مؤخرًا في القضية رقم 8672 لسنة 2014 جنايات كرداسة والمعروفة إعلاميًا بـ "حرق كنيسة كفر حكيم بكرداسة ".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة، بأمانة سر طارق فتحي.

اقرأ أيضا|المشدد 15 عام والعزل من وظيفته لأمين عهدة اختلس 855 ألف جنيه 


كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بحرق كنيسة كفر حكيم عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس 2013 خلال الأحداث، التي شهدتها منطقة كرداسة ومنشاة القناطر.. كما وجهت لهم النيابة العامة تهم الانتماء لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون من شأنها تعطيل مصالح الدولة، وتكدير السلم، وارتكاب أعمال عنف، بعد أن كشفت التحقيقات قيام 73 متهمًا باقتحام كنيسة السيدة العذراء الكائنة بقرية كفر حكيم، وسرقة محتوياتها، وإضرام النيران بها بعد تلقيهم تعليمات من قيادات مكتب الإرشاد بارتكاب أعمال عنف في حال قيام فض قوات الشرطة والجيش لاعتصام ميداني رابعة والنهضة عن طريق حشد عدد من المنتمين لجماعة الإخوان بمنطقة كرداسة ومنشاة القناطر ومركز إمبابة، والخروج في مسيرات ضخمة، وعلى الفور تم حشد الأعداد، وتوجه المتهمون إلى كنائس منطقة كرداسة، ومنها إلى كنيسة كفر حكيم وإحراقها.


أضافت التحقيقات، أن المتهمين المشاركين في حرق كنيسة العذراء بكفر حكيم تراوح عددهم طبقا لتحريات الأمن الوطني إلى ما يقرب من 73 متهما في تلك القضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة