محمد عبد التواب ،مدير عام إدارة التعليم العام 
محمد عبد التواب ،مدير عام إدارة التعليم العام 


خاص| «تعليم القاهرة»: إحالة مدير مدرسة المرج للتحقيق

فاتن زكريا

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 09:55 ص

 

قال محمد عبد التواب مدير عام إدارة التعليم العام  والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أنه تم إحالة مدير مدرسة المرج للتحقيق لقيامه بنشر أسماء الطلاب الغير مسددين للمصروفات عبر صفحته الرسمية عبر «فيسبوك»، لافتا إلى أنه تم إزالة أسماء الطلاب من على صفحته عبر «فيسبوك».

وطالب عبد التواب، أولياء أمور الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية، القيام بتسديدها، حيث قال نصا، "رجاء من أولياء الأمور مساعدة المدرسة في دفع المصروفات الدراسية حيث أن التعليم الرسمي لغات يعتمد على مصروفات الطالب".

وكانت قد نشرت «بوابة أخباراليوم»، عن قيام مدير مدرسة رسمية لغات تابعة لإدارة المرج التعليمية، بنشر كشوف بأسماء طلاب الصف الرابع الإبتدائي الغير مسددين للمصروفات الدراسية، وهو ما قابله أولياء الأمور بحالة من الاستنكار والغضب من نشر اسماء أبناءهم على الملأ دون سابق انذار لهم.

وقال مدير المدرسة على صفحته الشخصية «فيسبوك»، إنه جاري تجهيز باقي أسماء الطلاب الذين لم يسدود المصروفات لإرسالهم إلى المديرية يوم الخميس القادم، وبهذا يكون جميع أولياء الأمور على علم بما يتم حتى لا يلومنا احد".

ثم نشر مدير المدرسة عبر صفحته على «فيسبوك»، قرار إدارة المدارس الرسمية للغات والذي ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل مدارس اللغات حيال الطلاب المتخلفين عن سداد المصروفات الدراسية، فإنه يجب على المدارس التنبيه على  كافة أولياء الأمور بسداد المصروفات وإلا سيتم تحويل أبنائهم للمدارس الحكومية.

كما يمنح القرار الحق لمدارس اللغات في حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها، وعدم التحاق الطلاب بالصف التالي إلا بعد سداد الرسوم المستحقة عليه، وفي حالة عدم استجابة ولي الأمر للسداد ينص القرار بأنه بعد إنذاره لثلاث مرات يتم إعداد مذكرة بأسماء الطلاب وعرضها على مدير الإدارة، لتحويلها إلى التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية بالإدارة لعمل اللازم لتحويل الطلاب للمدارس الحكومية.

وبعد أن قامت فاطمة فتحي احد أولياء أمور المدرسة ومسؤل ادمن تعليم بلا حدود، بكشف ما حدث عبر الجروب التعليمي "حلقة وصل الوزارة وولي الامر"، الذي يضم مسؤلي وقيادات وزارة التربية والتعليم ، حيث تساءلت "وليه الأمر" المسؤلين عبر الجروب، قائلة لهم نصا،"مساء الخير على الساده الأفاضل سؤال لمدارس التجريبيات هل فعلا صدر منشور أن ولي الامر الذي لم يسدد مصاريف العام الحالي و ليس عليه أعوام سابقه أسمائهم ترسل الي المديريه يوم الخميس ومش المفروض أن بيتم اخطارنا بجواب علم وصول ولا تنشر أسماء اولادنا علي صفحات التواصل الاجتماعي".

وردا علي ذلك، عاود مدير المدرسة، مرة اخرى للكتابة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا نصا، " الناس زعلت لما نشرنا اسماء الصف الرابع.. طيب محدش يزعل لما العام القادم في أول العام يجد أن ملف نجله تم تحويله إلى مدرسة حكومة من الآن على جميع أولياء الأمور تسديد المصروفات المتأخرة لعدم تحويل الملفات إلى المدارس العربي، ومنصات التواصل الاجتماعي طريقة لابلاغ ولي الأمر خصوصا أن كل الخطابات التي ترسل عن طريق البريد تعود برد واحد هو لم يستدل علية خصوصا أن معظم أولياء الأمور غيرو محل سكنهم أو كانوا مقدمين ببطاقات مفبركة لإثبات محل سكن بالمروج".

وتابع مدير المدرسة قائلا، " للمره الأخيرة و بدون زعل رجاء تسديد المصروفات وان كانت لسيادتك الحق بعمل بحث لتقليل المصروفات بعد كده مفيش زعل وكل واحد عارف اللي عليه، وإدارة المدرسة على استعداد للوقوف بجانب الحالات المحتاجة واللي بيزعل من النشر يسدد اللي عليه أو يتوجه للمدرسة".

بـ4 إجراءات جديدة.. «تعليم القليوبية» تكشف عن خطة تأمين الامتحانات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة