صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نواب وأحزاب يشاركون في قافلة دعم الشعب الفلسطيني

حسام صدقة

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 01:06 م

نواب واحزاب  للمشاركة في قافلة دعم الشعب الفلسطيني 
نواب التنسيقية ومستقبل وطن  قافلة طبية وغذائية تتوجه الى معبر رفح الجمعة المقبله
النواب يؤيد  مبادرة رئيس الجمهورية بمساهمة مصر بمبلغ خمسمائة مليون دولار لإعادة إعمار غزة

 

 منذ اللحظات الأولى أدانت مؤسسات الدولة المصرية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القدس وغزة ومدم فلسطين وكان على رأسها البرلمان المصري بغرفتيه والذي أعلن تأيده لكافة القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية وخاصة تأييد ودعم البرلمان ونوابه لمبادرة الرئيس عبدالفتاح ‏السيسى، لمساهمة مصر بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار ‏غزة التي طالتها الاعتداءات المستمرة من سلطات الاحتلال، كما يثني المجلس على مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة الإعمار، وهو ما يعبر بشكل واضح عن موقف القيادة السياسية الداعم للقضية الفلسطينية.

 

 
وتقدم مجلس النواب  بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على استمرار جهوده التي لا تنقطع لدعم الأشقاء في فلسطين بدءًا بفتح معبر رفح لاستقبال المصابين والضحايا وانتهاءً بمبادرة إعمار غزة.

 

 
وأدان مجلس النواب بشدة الانتهاكات المستمرة التي تحدث بالقطاع وجميع أراضي فلسطين المحتلة التي هي بمثابة انتهاك واضح للشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولي ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان.

 

 
ومن جانبه أعلنت الأغلبية البرلمانية عن الإعداد لقافلة مساعدات إلى غزه تضم نواب وأعضاء أحزاب ائتلاف دعم مصر ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
 وأعلن المهندس اشرف رشاد الشريف، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، والنائب الأول له، وزعيم الأغلبية البرلمانية، عن تنظيم قافلة كبرى من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمواد التموينية تتوجه إلى معبر رفح يوم الجمعة المقبلة 

 

 
وعبر عن شعور النواب والمصريين بالفخر والاعتزاز تجاه هذا الموقف المشرف الذي انتهجته به القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية.

 

 
وأكد رشاد دعم كافة القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي من باريس، تجاه القضية الفلسطينية، والتي تؤكد أن مصر منذ البداية  تقف بجانب الشعب الفلسطيني بداية من فتح معبر رفح ونقل المستلزمات الطبية،  حتى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع اشتراك الشركات المصرية المتخصصة، في تنفيذ عملية إعادة الإعمار مشيرا الى هذا الموقف يعبر عن الموقف المصري الثابت دوما تجاه القضية الفلسطينية العادلة والشعب الفلسطيني.

 

 
و أعلن عمرو يونس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن مشاركة التنسيقية في  تنظيم قافلة طبية وغذائية كبرى تتوجه إلى معبر رفح الجمعة المقبل، وكل من أحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وحماة الوطن بالإضافة إلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  مستعدون للمشاركة بها.

 

 
وقال يونس، ان القافلة يشارك فيها أحزاب وهيئات برلمانية لأحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن،وحزب الشعب الجمهوري وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
 وأشاد بالقرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي من باريس، تجاه القضية الفلسطينية، إنهم يقفوا خلف الرئيس السيسي ويدعمون كافة القرارات  المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية.

 

 
وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية مستمر ويعبر عن الموقف المصري الثابت  تجاه القضية، مثمنا إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع اشتراك الشركات المصرية المتخصصة، في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

 
و تقدم النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  خلال اجتماع اللجنة الأربعاء بخالص التقدير والدعم لجهود القيادة السياسية في دعم الأشقاء الفلسطينيين، مشيدا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  التي أعلن عنها  لدعم قطاع غزة بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة الإعمار.

 

 
 ومن جانبه طالب النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب المصري لإنقاذ الأقصى ودعم الفلسطينيين مشيدا بقرارات الرئيس السيسي والخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية استمرارا للنهج المصري المستمر والداعم للقضية الفلسطينية

 

شاهد ايضا :- «طاقة البرلمان»: دعم مصر للقضية الفلسطينية لن يتوقف

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة