حنفي جبالي
حنفي جبالي


أول تحرك برلماني بشأن انقطاع مياه الشرب وتلوثها بكفر الشيخ

حسام صدقة

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 01:15 م

أول تحرك برلماني بشأن انقطاع مياه الشرب وتلوثها بعدة مدن في محافظة كفر الشيخ حيث تقدمت وكيلة المشروعات الصغيرة بطلب إحاطة بشأن انقطاع مياه الشرب وتلوثها بعدة مدن في محافظة كفر الشيخ .

 

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن انقطاع مياه الشرب وتلوثها بعدة مدن في محافظة كفر الشيخ وعلى رأسها مدينة مطوبس وفوه ودسوق.

وأكدت أبو السعد، خلال طلب الإحاطة، على أن تشهد مدينة مطوبس و فوه و دسوق انقطاع مياه الشرب عن المنازل فى العديد من المناطق الكائنة بهم يتجاوز أحياناً 3 أيام متواصلة، حيث ينتظر أهالي مدينة مطوبس وفوه و دسوق بفارغ الصبر قدوم المياه على مدار اليوم ، إلا أنهم تفاجئوا بأزمة لا تقل شراسة وضراوة عن الأزمة المشار إليها ألا وهي تلوث المياه .

وأوضحت أبو السعد، أن المياه بعد أن جاءت لمدة سويعات قبل الانقطاع المحتمل أنها مختلطة بما يشبه " مياه الصرف الصحي " من ناحية الرائحة واللون ، ونظراً لغياب دور الجهات المعنية عن حل تلك الأزمة المؤسفة فقد اضطر الأهالي لاستخدام تلك المياه الملوثة، فى كافة الأغراض المنزلية .

وأكدت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إننا الآن أمام أزمتين طاحنتين، الأزمة الأولى هي أزمة إنسانية تتمثل في انقطاع المياه لفترات طويلة بهذا الشكل الفج وعندما تأتي تكون ملوثة كلياً، و الأزمة الثانية هي أزمة صحية محتملة ، حيث أنه مع استمرار اضطرار الأهالي استخدام تلك المياه بهذه الشاكلة قد يترتب عليه مضاعفات صحية وخيمة تضر بصحة وسلامة السادة المواطنين أهالي تلك المراكز بلا أدنى شك .

وطالبت النائبة الحكومة اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل معالجة تلك الأزمة بشكل جذري وعاجل ، نظراً لأن المياه تعتبر هي بمثابة شريان الحياة الأصيل بالنسبة للسادة المواطنين ، خاصة في ظل حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مؤخراً بشكل ملحوظ ، وهو ما يزيد من معدلات استهلاك المياه اليومية.

 

 

شاهد ايضا :- «نائبة» تقدم طلب إحاطة بشان أزمة تكليفات الأطباء البشريين دفعة 2020

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة