الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن


أبومازن: لا تفريط في القدس.. وإسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 01:20 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن مدينة القدس جزء من الهوية العربية والإسلامية، و لا أحد يمكن أن يقبل بالتخلي عنها.

وأضاف أبو مازن – خلال كلمته في الجلسة العاجلة للبرلمان العربي اليوم الأربعاء 19 مايو – أنه لن يفرط في حقوق الشعب الفلسطيني وتحديدا القدس، مشددا على أن الانتخابات الفلسطينية لن تقام دون مدينة القدس.

اقرأ أيضًا: وكالات أممية تدعو إلى وصول المساعدات الإنسانية لمنكوبي فلسطين ووقف العنف

وتابع أبو مازن أنه أكد في أكثر من مناسبة على رغبته في تحقيق السلام العادل، مضيفا أنه على استعداده للعمل مع الإدارة الأمريكية من أجل تحقيق السلام.

وأوضح أبو مازن أن القدس هي مفتاح السلام والأمن في منطقتنا وفي العالم، مشيرا إلى أن إسرائيل تقوم باعتداء سافر على قطاع غزة، وترتكب جرائم حرب.

وشنت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء 19 مايو قصفا صاروخيا جديدا على قطاع غزة في اليوم الـ10 للعدوان على فلسطين.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليومه العاشر على التوالي، بينما لازال مجلس الأمن يفشل في الوصول إلى تبني قرار حوله.

اقرأ أيضًا: نتنياهو: نسعى لتهدئة طويلة المدى خاصة بالقدس

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بلغ حتى صباح اليوم الأربعاء، 219 شهيدًا، و1530 مصابًا بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة، حسبما أفادت وكالة الإنباء الفلسطينية " وفا"، أن من بين الشهداء، 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسنًا.

ومن ناحية أخرى، أفاد المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل "عدالة"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم الأربعاء، 58 مواطنًا من فلسطيني عام 1948.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة