صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قطار يصطدم بجرار زراعي أثناء عبوره من «موقع مخالف» بالدقهلية

حازم نصر- وائل المنجي

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 01:22 م

لقى سائق مصرعه اليوم الاربعاء فى  حادث تصادم بين قطار المنصورة المطرية وجرار زراعى اثناء عبوره من معبر غير قانونى على  خط السكه الحديد بين قريتى شاوة وسللنت التابعتان لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية .

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى اخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بحدوث تصادم بين قطار وجرار زراعى عل. شريط السكه الحديد بين قريتى شاوة وسللنت للتابعتان لمركز المنصورة.

اقرأ أيضا| حركة القطارات| ننشر التأخيرات بين «قليوب والزقازيق والمنصورة».. الأربعاء 

وانتقل على الفور ضباط المباحث  ومسؤلى السكك الحديدية وقوات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف الى مكان البلاغ وبالفحص  تبين انه اثناء عبور محمود عبد اللطيف فرحات 58 عاما  من قرية شاوة بجرار زراعى شريط السكه الحديد من معبر  غير قانونى بين قريتى شاوة وسللنت اصطدم به القطار  رقم 207 المنصورة المطرية .

وأدى ذلك الى تحطم الجرار الزراعى ووفاة قائده وتم نقل الجثمان الى المشرحه  وجارى ازالة اثار الحادث وفخص القطار لاعادة حركة السير مره اخرى وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعه واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من ناحية أخرى، وصل القطار الأول من عدد 6 قطارات المتعاقد عليها مع شركة هيونداى روتيم الكورية.

ويأتي ذلك لتشغيهلم بالخط الثانى ( شبرا الخيمة - المنيب ) شاملة توريد قطع الغيار اللازمة لمدة ثمان سنوات بعد فترة الضمان بتكلفة إجمالية حوالى 130 مليون دولار، بالإضافة إلى 63 مليون جنيه مصري ومن المخطط توريد قطار شهرياً ليتم الإنتهاء من توريدها بالكامل نهاية أكتوبر2021 ليصل عدد القطارات المكيفة العاملة بالخط الثانى 10 قطارات من إجمالي 45 قطار، ويتم تمويلها من خلال قرض ميسر من البنك الأوربى لإعادة الاعمار والتنمية والخزانة العامة للدولة.

وتتمتع القطارات الجديدة بمواصفات عديدة مميزة، حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمة القطار للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة كما يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر، كما يوجد أعلى الأبواب شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار.

 كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كما تم  تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين مسار القطار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة