ارشيفية
ارشيفية


ملامح التعاون بين الإيكاو وغرفة التجارة الدولية بشأن جائحة كورونا

إنجي خليفة

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 02:14 م

لتسليط الضوء على أن التوزيع الفعال للقاح والانتعاش المستدام للنقل الجوي يتطلبان تعاونًا واسع النطاق وعالميًا بين القطاعين العام والخاص ، أصدرت منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو وغرفة التجارة الدولية (ICC) بيانًا مشتركًا جديدًا يؤكد عدة مجالات رئيسية للتعاون المستقبلي على الأولويات المشتركة.

البيان الجديد تم إضفاء الطابع الرسمي عليه الأسبوع الماضي من قبل الأمناء العامين للايكاو ولجنة التنسيق الدولية ، الدكتورة فانغ ليو و جون دبليو دنتون ، وهو يقر بالدور المركزي للطيران الدولي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية والأعمال التجارية الدولية ، ويؤكد التزام كلا الطرفين بتنفيذ توجيهات وتوصيات فرقة العمل المعنية باستعادة الطيران التابعة لمجلس الإيكاو.

وأوضحت الدكتورة ليو أن "وثائق ICAO CART توفر الأساس الدولي لاستجابة الطيران واستعادته" "من خلال تحسين تعاوننا مع ICC لتعزيز الالتزام بـ CART وفهم احتياجات مستخدمي نظام النقل الجوي وسلسلة التوريد ، يمكننا المساعدة في إعادة بناء ثقة المستهلك في السفر ، واستعادة الأعمال عبر الحدود ، وإنعاش الاقتصاد العالمي في نهاية المطاف."


كما أكد بيان منظمة الطيران المدني الدولي- ICC على أهمية قيام الحكومات بتطبيق تدابير متعددة الطبقات لتخفيف المخاطر على أساس متسق ومتسق لتسهيل تعافي قطاع الطيران من جائحة COVID-19 ، ويشجع على اعتماد أدوات وأنظمة قابلة للتشغيل المتبادل وآمنة من أجل الفحص الصحي الفعال للمسافرين من أجل تسريع إعادة تأسيس السفر الجوي الدولي والتجارة.

كما تلتزم ICC بدعم تواصل الإيكاو مع كيانات القطاع الخاص العاملة في تسريع شحنات اللقاحات العالمية من خلال عمليات التفتيش الجمركية والحدودية ، بالإضافة إلى تجهيز الطاقم المشاركين في عمليات نقل اللقاح.

وأوضحت الدكتورة ليو أن "توزيع اللقاحات عبر الحدود يتطلب تعاونًا فعالًا بين القطاعين العام والخاص من أجل ضمان عمل سلاسل التوريد بشكل صحيح وحتى لا يتم كسر أو اختراق" سلاسل التبريد ". 
"لقد سمح الطيران لسلاسل إمداد اللقاحات الدولية بالنجاح حتى الآن ، وهذا التعاون الوثيق بين منظمة الطيران المدني الدولي والمحكمة الجنائية الدولية سيساعد في ضمان استمرار ذلك."

ستعمل المحكمة الجنائية الدولية أيضًا مع مجتمعها لتحديد فرص إعادة تشغيل الطيران المدني ذات الأولوية القصوى ، والعمل مع الحكومات والمنظمات الدولية على تنفيذها. كما ستستفيد من وجودها الدولي لدعم العمل على تدابير أكثر شمولاً تضمن عدم تخلف أي دولة عن الركب في الانتعاش العالمي ، وتسعى جاهدة لضمان وعي أعضائها الكامل بالمعايير والمبادئ التوجيهية والمواصفات والتوصيات الدولية الهامة الخاصة بالإيكاو. .

يكرر البيان المشترك الجديد صدى دعوات أخرى حديثة للحكومات لإعطاء الأولوية للبحارة وأطقم الطائرات في برامج التطعيم الوطنية ضد COVID-19 ، جنبًا إلى جنب مع العمال الأساسيين الآخرين ، وفقًا لخريطة طريق WHO SAGE لإعطاء الأولوية لاستخدام لقاحات COVID-19.

«الإيكاو» تحتفل بيوم الأرض 2021 بإصدارات جديدة للمطارات البيئية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة