فريق الاطفال والكبار بلامأوي
فريق الاطفال والكبار بلامأوي


«التضامن»: إنقاذ 6 أطفال وكبار بلامأوى في القاهرة والشرقية

حسني ميلاد

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 03:34 م

 

نجح فريق الأطفال والكبار بلامأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، في إنقاذ مشرد يدعى "ي. م"، 47 عامًا، متواجد بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتبين خلال دراسة حالته أنه انفصل عن زوجته بسبب خلافات أسرية، حيث كان يعمل سائقًا وبعد إصابته بمرض السكر أصبح غير قادر على العمل، حيث أثر المرض على أعصاب يديه وعدم امتلاكه لمأوى، وعلى الفور تحرك الفريق وتم عمل تقرير طبي شامل وتم دمجه في دار بسمة لرعاية الكبار بلامأوى بالشرقية. 

وفي نفس الإطار، نجح الفريق في دمج طفلين داخل أسرهم وهم (س.ع 12سنة)، كان يقيم في إحدى شوارع الزقازيق، حيث يعاني من التفكك الأسري وزواج الأم من آخر وترك الأب للمنزل والذهاب لعمله خارج مدينة الزقازيق، والأب تركه مع جدته المسنة حيث كان يعمل في مسح السيارات والتسول. 

اقرأ أيضا| الإفتاء توضح موعد زكاة الفطر وحكم إخراجها بعد وقتها

وتم تردد الطفل على الوحدة المتنقلة وتقديم بعض الخدمات له وتم عمل دراسة حالة للطفل، وتم التواصل مع الأب وحضر إلى الوحدة المتنقلة لاستلام الطفل وتعهد بالاهتمام بالطفل ورعايته وتوفير احتياجاته الشخصية.

وقام الفريق بإنقاذ الطفل (أ.هـ 8 سنوات) مقيم بالشارع، حيث تبين من خلال دراسة حالته أن الطفل يتيم الأب ووالدة الطفل متزوجة من آخر وزوج الأب يقوم بضرب الطفل والقسوة عليه مما أدى لهروب الطفل بعد تعرضه للإيذاء الجسدي وتعرض للحرق من زوج أمه، مما أثر على حالته النفسية وتم التواصل مع أحد أقارب والده، وتم استقرار الطفل بالمنزل وتلبية احتياجاته وسيقوم فريق إدارة الحالة بزيارة الأطفال داخل أسرهم.

وفي القاهرة أنقذ الفريق طفلين وهما (ن.ع عمره أسبوع)، وتم التنسيق مع الحضانة الإيوائية النموذجية التابعة لجمعية العلاقات الإنسانبة لاستقبال الطفل وتقديم الرعاية اللازمة.

كما تم إنقاذ الطفل (أ.ف عمره يوم)، وتم التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية المتخصصة لنقله بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتم نقل الطفل عن طريق الوحدة المتنقلة فورا إلى دار بيت العيلة التابعة لجمعية العلاقات الإنسانية، وسيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة الأطفال.

كما أنقذ فريق وحدة شمال القاهرة مسن يدعي (ح.ع.ح 68 عاما)، وهو ضحية ظروف أسرية وعقوق أبناء، حيث كان يعمل فترة كبيرة بالسعودية، وكانت جميع أملاكه باسم زوجته وبعد الطلاق، رفضت هي وأبنائه اي علاقة به وانتهى الحال به للعيش باحدي شوارع القاهرة.

وتم على الفور تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارة السلام أول الاجتماعية، وتم عمل بحث اجتماعي وكذلك التنسيق مع الفريق المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وتم توفير مكان لاستقبال بدار مسنين وتم عمل الكشف الطبي وإنهاء الإجراءات المطلوبة وتم نقله عن طريق الوحدة المتنقلة إلى الدار.

وتهيب الوزارة بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن الأطفال والكبار بلامأوى عبر الخط الساخن ١٦٤٣٩.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة