د.طارق شوقى
د.طارق شوقى


اختبارات الثانوية العامة التجريبية بدون درجات

«التعليم» : ١٤ طالباً الحد الأقصى للجان الفرعية بامتحانات الإعدادية

علاء حجاب

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 07:26 م

أكد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن امتحان طلاب الثانوية العامة التدريبى المقرر عقده على مدار ٣ أيام بدءا من ٢٣ مايو، هو اختبار بلا درجات ويهدف لتهيئة الطالب للامتحان الأساسي، وتدريبه على شكل الاسئلة، بجانب اختبار تقنيات الامتحان وكفاءة الشبكات.. وأشار إلى أن الاسئلة ستغطى المناهج حتى نهاية مارس.. واوضح ان الاختبار سيعقد خلال أيام ٢٣ و٢٥ و٢٧ مايو.
 وسيجرى خلاله اختبار الشبكات بجانب وجود أسئلة تمثل ثلث الامتحان الفعلى وسوف تعقد إلكترونيا على التابلت .
ويعد الاختبار هو امتحان مجمع من عدة مواد دراسية به عدد من الأسئلة من كل مادة.
وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب بضرورة المشاركة فى الامتحان التجريبى، وفرصة حقيقية ليتدربوا ويطلعوا على نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد.
ويؤدى الطلاب الأحد 23 مايو الاختبار فى أسئلة من مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية والثلاثاء 25 مايو، يتضمن أسئلة من مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو يتضمن أسئلة من الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.
ومن المقرر أن يعقد امتحان يونيو التجريبى وهو الاختبار التدريبى الثالث والأخير بنفس طريقة الامتحان الأساسى من حيث عدد الأسئلة ووقت الإجابة.
 من ناحية أخرى وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جميع المديريات التعليمية التى تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية بداية من أول الشهر المقبل، بتشكيل اللجان بما لا يتجاوز 14 طالبا فى اللجنة الواحدة والحفاظ على التباعد الاجتماعى، وتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، أثناء الاختبارات التى سوف تعقد بالمدارس.
وشددت الوزارة على ضرورة تعقيم لجان الامتحانات قبل الاختبارات وبعد انصراف الطلاب، والتشديد على ارتداء الطلاب والمعلمين والإداريين للكمامة.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة