عبد الله حمدوك
عبد الله حمدوك


حمدوك: زيارتنا إلى باريس حققت جميع الأهداف التي سعت لها الحكومة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 08:51 م

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك أن زيارة الوفد السوداني إلى باريس حققت جميع الأهداف التي سعت لها الحكومة من خلال عقد مؤتمر باريس.

اقرأ ايضاً|إيران تعلن التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، مساء اليوم الأربعاء 19 مايو، عقب عودته من فرنسا "قطعنا شوطاً كبيراً لمعالجة ملف الدين الخارجي للبلاد والذي يقدر بحوالي ٦٠ مليار دولار".
وأعرب حمدوك عن بالغ سعادته بمؤتمر باريس قائلا إن " اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في سبتمبر ٢٠١٩ مثل عودتنا للمجتمع الدولي، ويمثل مؤتمر باريس مايو ٢٠٢١ عودة السودان الكاملة لمجتمع التنمية الدولي".

وأشار رئيس الوزراء السوداني إلى أن من أهم مخرجات مؤتمر باريس مشروع (شمس السودان المشرقة) وأوضح أنه يحمل إمكانيات هائلة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء السوداني أن باريس ستظل علامة فارقة في تاريخ هذا الانتقال المعقد الذي يمر به شعبنا ناحية ديموقراطية راسخة ومستدامة.
ويذكر أن عبد الله حمدوك أكد في كلمته في مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان المنعقد في باريس، الاثنين 17 مايو، :"  أهداف الشعب السوداني تتمثل في  تحقيق الحرية والسلام والعدالة الاجتماعية ".

ولفت عبد الله حمدوك إلى أنه يتم العمل على تحسين أداء الحكومة المدينة والمرافق العامة وحماية حقوق الحريات العامة والمساواة بين الرجل والمرأة .
وتابع عبد الله حمدوك:" يسعى الشعب السوداني لدعم مؤسسات المرحلة الانتقالية في السودان".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة