صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الدورى الإسباني» ملك البطولات ينتظر الحسم فى الجولة الأخيرة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 مايو 2021 - 01:57 ص

 

 تصدرت بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا اهتمام المتابعين لكرة القدم الأوروبية هذا الموسم، بعدما باتت الأكثر إثارة بين مثيلتها في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعدما تأجل حسم اللقب إلى المرحلة الختامية وخروج برشلونة من السباق بخسارته على أرضه في المرحلة السابعة والثلاثين، بينما أصبح اللقب حائراً بين الجارين اتلتيكو مدريد وريال مدريد.

 

وتغلب أتلتيكو على ضيفه أوساسونا في الوقت القاتل 2 - 1 بفضل هدف الأوروجوياني لويس سواريز، فيما عاد ريال مدريد بالنقاط الثلاث من الباسك بفوزه على أتلتيك بلباو بصعوبة بالغة 1 - صفر، ليدخل الجاران المرحلة الختامية وهما على بعد نقطتين من بعضهما البعض.

 

ومن المؤكد أن أتلتيكو الذي يختتم الموسم في ضيافة بلد الوليد سيكون بحاجة إلى الفوز لإحراز اللقب وتجريد جاره الريال من اللقب حتى في حال فوز الأخير على ضيفه فياريال. أما في حال تعادل أتلتيكو وفوز ريال، فسيتعادلان بعدد النقاط وحينها سيكون اللقب من نصيب ريال بأفضلية المواجهتين المباشرتين إذ فاز ذهاباً 2 - صفر وتعادلا إياباً 1 - 1.

 

وستلعب مباراتا ريال مدريد ضد فياريال، وبلد الوليد ضد أتلتيكو مدريد، في تمام السادسة مساءً بتوقيت إسبانيا والقاهرة. كذلك هناك منافسة قوية لمعرفة الفرق المتأهله لبطولة الدوري الأوروبي، بين ريال بيتيس وريال سوسيداد، وكذلك صراع الهبوط بين بلد الوليد وإلتشي وهويسكا، بينما إيبار ضمن الهبوط رسميا وهو الفريق الذي سيواجه برشلونة.

 

وتجمد رصيد برشلونة عند النقطة 76، لينتهي أمله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني. ويلعب برشلونة في الجولة الأخيرة ضد إيبار، خارج ملعبه، في مباراة تعد تحصيل حاصل، ويسعى فيها الفريق الكتالوني فقط إلى ضمان نيل المركز الثالث في البطولة، خشية أن يلحقه إشبيلية رابع الترتيب. ويملك فريق إشبيلية 74 نقطة، ويستضيف بالجولة الأخيرة ديبورتيفو ألافيس، ويحتاج الفريق الأندلسي إلى تحقيق الفوز، مع خسارة برشلونة ليختتم الموسم ثالثاً في جدول الترتيب.

 

اقرأ أيضا| محمد النني أساسيًا فى تشكيل آرسنال أمام كريستال بالاس

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة