صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اقتربت من 20 مليون جنيه.. إيرادات «عيد الفطر» تنقذ السينما من شبح الإغلاق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 مايو 2021 - 02:20 ص

عامر أبو حطب

 «أحمد نوتردام» يحقق 10 ملايين جنيه.. و«ديدو» يطارده بـ 7 ملايين 
دينا الشربينى تتذيل القائمة بـ 3 ملايين جنيه بفيلم «ثانية واحدة»

تتواصل منافسات موسم العيد السينمائى هذا العام، والذي يشهد مشاركة 3 أفلام جديدة بجانب عدد من الأفلام المستمر عرضها من موسم رأس السنة، وقرر النجوم المغامرة بعرض أعمالهم فى توقيت صعب، تسيطر عليه أزمة فيروس كورونا التى تسببت فى عمل دور العرض بنسبة إشغال لا تتعدى الـ 50% من طاقتها، الأمر الذى جعل كبار النجوم يقررون عدم طرح أفلامهم الجديدة بالسينمات، خوفاً من الخسارة بسبب الميزانيات العالية لأعمالهم، إلا أن الإيرادات جاءت مقبولة واقترب إجماليها من 20 مليون جنيه حتى الآن.


 وكانت المفاجأة هذا العام، هي صعود رامز جلال على القمة وتحقيقه نجاحاً كبيراً من خلال فيلمه الجديد، رغم تواضع إيرادات معظم أعماله السينمائية التي قدمها من قبل، حتى أن البعض كان يقارن كثيراً بين ما يحققه رامز في برامج المقالب التي يقدمها وسوء الحظ الذي يقابله في السينما.


وحقق فيلم «أحمد نوتردام» المفاجأة وجاء فى مقدمة الأعمال المتنافسة واعتلى صدارة الإيرادات وحقق أكثر من 10 ملايين جنيه، وتدور أحداث الفيلم حول وقوع مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية «أحمد نوتردام» المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.


فيلم «أحمد نوتردام» بطولة رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوي، بيومى فؤاد، حمدي الميرغني، انتصار، أحمد فتحي، أحمد حلاوة، وشيماء سيف، ومن تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم، وكان العمل قد تأجل أكثر من مرة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، قبل أن يتقرر طرحه بشكل نهائي في موسم عيد الفطر المبارك.


وفى المركز الثانى جاء فيلم «ديدو»، الذى يلعب بطولته كريم فهمي، والذى حقق إيرادات بلغت 7 ملايين و500 ألف جنيه، وكان الفيلم مرشحاً للعرض في موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2020، لكنه تأجل لعدم الانتهاء من عمليات الجرافيك وعدم جاهزيته للعرض وقتها، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب ديدو الذي يقرر رفقة أصدقائه سرقة العالم الثري دكتور فنانس الذي يقوم بشخصيته بيومي فؤاد، ويكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.


«ديدو» بطولة كريم فهمى، حمدي الميرغني، أحمد فتحى، محمد ثروت، هدى المفتي، وبيومى فؤاد، وضيوف الشرف أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وتأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج كريم السبكي.


بينما جاءت دينا الشربينى فى المركز الثالث بفيلم «ثانية واحدة»، الذي تشارك في بطولته بجوار مصطفى خاطر، وحقق الفيلم حتى اليوم إيرادات بلغت 3 ملايين و600 ألف جنيه، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي؛ حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته رأساً على عقب.


فيلم «ثانية واحدة» بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سوسن بدر، ويزو، وعلا رشدي، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوى، وإخراج أكرم فريد.


وفى المركز الرابع جاء فيلم «وقفة رجالة» الذى يتواصل عرضه من يناير الماضي، ويقوم ببطولته كل من سيد رجب وبيومي فؤاد، ورغم أنه يعرض منذ عدة أشهر إلا أنه ما زال قادراً على المنافسة مع أفلام العيد، والذي حقق حتى الآن إيرادات جاوزت الـ 200 ألف جنيه لتصل قيمة إيراداته مجتمعة منذ بدء العرض إلى أكثر من 27 مليون جنيه.


والفيلم بطولة ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، محمد سلام، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر، وصفاء الطوخي، وإيمان السيد، ومن إخراج أحمد الجندى.

اقرأ أيضا| الكورونا والحفلات الصباحية تتسبب فى ضعف إيرادات أفلام العيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة