صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس اقتصادية قناة السويس: تسهيلات فى قواعد الاستيراد والتصدير بالمحور

رضا خليل

الخميس، 20 مايو 2021 - 06:54 ص

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، إن هناك تسهيلات فى قواعد الاستيراد والتصدير بالمحور،  مشيرا الى أننا سهلنا الإجراءات ولا يوجد ما يسمي  سجل مصدرين ومستوردين وهناك مجموعة من التسهيلات لمن يرغب في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، فضلا عن ميزة الموقع والقرب من الموانئ.

اقرا ايضا .. اقتصادية قناة السويس تعلن موافقة مجلس الوزراء على القواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير

وأضاف"زكي"،  خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامية ريهام السهلي ، في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه من ضمن التسهيلات التي يتم تقديمها الدليل الجمركي والضريبي، مشددا على أهمية التفرقة بين قواعد التعامل مع السوق المحلى التي تخضع للقواعد العامة في الدولة والتصدير، حيث له حواز ضريبية وجمركية كثيرة، ولا نخلط بين الأمرين".

وأوضح" رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس"، أن المنطقة الاقتصادية تستهدف توطين الصناعات على محورين، الأول هو التصدير للخارج من أجل شروط محددة، والثاني هو تسهيل العمل في السوق المحلي، لذا جرى تعديل اللوائح التي تنظم ذلك، وجرى إقرارها منذ 3 أشهر بتوافق مع الجهات المعنية، متمثلة في وزارة التجارة والصناعة.

وأشار" المهندس يحيى زكي" إلى ، أن هناك تسهيلات في الدليل الجمركي من أجل التعاون مع السوق المحلي، مبينا أنه توجد مجموعة كبيرة من المشروعات لتحسين البنية التحتية من أجل وجود أرضية صلبة لاجتذاب استثمارات أجنبية الفترة المقبلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة