تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر


اليوم..افتتاح بطولة «كأس العرب للصالات» بمواجهة مصر وموريتانيا

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 20 مايو 2021 - 08:55 ص

تنطلق اليوم الخميس 20 مايو، منافسات النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2021، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في مصر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وموريتانيا على صالة حسن مصطفى الرياضية بالقاهرة

وتقام البطولة بمشاركة منتخبات مصر وموريتانيا والكويت والبحرين  فى المجموعة الأولى والسعودية والإمارات والمغرب وجزر القمر في المجموعة الثانية.

ويدخل المنتخب الوطني المنافسات بقيادة المدرب هشام صالح وبقائمة تضم كل من، عبدالرحمن عباس ومحمود عبدالوهاب وعبدالرحمن عيد وعلاء محمد عيسي وإبراهيم محمد عوض وبلال السيد محمود والمعتز بالله سامي ومحمد عبدالحميد وأحمد محمد عبدالقادر ومحمد سعيد لبيب ومصطفي عيد خلف وخالد عبدالله عبدالحليم وخالد يسري إبراهيم ورجب رمضان علي وعبدالرحمن سيد مصطفى ومحمد طلعت بوجي.

ويسعى هشام صالح لقيادة لاعبيه نحو تحقيق إنجاز جديد يضاف لسلسلة حافلة بالإنجازات للمنتخب المصري، بعد الفوز بكأس أفريقيا 3 مرات، ومرتين للبطولة العربية ولقب وحيد لبطولة شمال أفريقيا، بالإضافة للمركز الرابع في كأس العالم للقارات عام 2014، إذ تم اعتماد اللعبة لدى اتحاد كرة القدم المصري في عام 1996.

ومن جانبه أكد هشام صالح المدير الفني للمنتخب المصري لكرة الصالات أن المنافسات التي تنطلق غدا في مصر ، قوية في ظل ارتفاع مستوي المنتخبات العربية مؤخراً.وصرح هشام صالح أن المنتخب المصري يمر حالياً بمرحلة إحلال وتجديد ، حيث تشهد قائمة فريقه ٧ لاعبين جدد أغلبهم صغار السن ، بجانب عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر أنه يأمل في التتويج بالبطولة خاصة وأنها تقام في مصر، مؤكداً على أنها ستكون احتكاك قوي قبل تصفيات كأس العالم القادمة.

وقال هشام صالح أنه يحترم المنتخب الموريتاني الذي يعد حديث العهد، ويسعى لحصد النقاط الثلاث في المباراة الإفتتاحية.

في المقابل، يسجل المنتخب الموريتاني أول ظهور له في البطولة، وذلك تحت قيادة فنية للمدرب التونسي رمزي العرفاوي، بعد اعتماد اللعبة بشكل رسمي في شهر إبريل الماضي، حيث تضم قائمة منتخب موريتانيا كل من، أحمد العبدي مولاي والصبار بوبي وأمحمد أمحمد وبوحمادي عبدالرحمن وأمحمد مكيه وجوب مامادو وهيبه محمد سالم وخيار موسي وسالم حامد وأمحمد جميل وبح محمد بوي والطالب إبراهيم ومحمد العبد إبراهيم وديكو مورو وإمام الصف محمد وسيد عبدالله حمود.

و صرح التونسي رمزي العرفاوي المدير الفني لمنتخب موريتانيا لكرة الصالات خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وموريتانيا في افتتاح بطولة كأس العرب التي ينظمها الاتحاد العربي والتي تقام في مصر على صالة د.حسن مصطفى بمدينة أكتوبر، بأنه يسعي للخروج بأكبر استفادة ممكنه في أول مشاركة رسمية لمنتخب موريتانيا لكرة القدم داخل الصالات.

وأثنى المدير الفنى على المشروع اليد القائم من الاتحاد الموريتاني لنشر اللعبه في موريتانيا خلال الفترة القادمة من خلال البدء في المشاركات الرسمية.

وقال التونسي رمزي العرفاوي إنه لديه الثقة الكاملة في لاعبيه في تقديم مستوي جيد خلال البطولة العربية حيث أنه لن ينظر إلى النتائج بقدر اهتمامه بمستوى لاعبيه وقدرتهم على التعود على الأجواء داخل الصالات في أول مشاركة لهم.

صالح: منافسات كأس العرب ستكون قوية.. ونحترم المنتخب الموريتاني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة