رونالدو
رونالدو


إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا .. «رونالدو» يتوج بجميع البطولات

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 20 مايو 2021 - 11:07 ص

حقق كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى رقما مميزا عقب تتويجة بلقب كأس إيطاليا مع فريقه.

وبالنظر إلى الدول التي لعب فيها رونالدو، نجد أنه حقق جميع البطولات لكل المسابقات في انجلترا واسبانيا وايطاليا.

ففي إنجلترا حقق رونالدو مع مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات فضلاً عن كأس الاتحاد الإنجليزي مرة، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المُحترفة مرتين والسوبر الإنجليزي مرتين، بالإضافة إلى دوري الأبطال في 2008.

وفي إسبانيا حقق رونالدو مع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني مرتين فضلاً عن كأس ملك إسبانيا مرتين، إضافة لتحقيق لقب السوبر الإسباني مرتين، فضلًا عن التتويج مع الملكي بدوري الأبطال 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية 3 مرات.

وفي إيطاليا حقق رونالدو لقب الدوري الإيطالي مرتين، فضلاً عن لقب كأس السوبر الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا مؤخرًا.

وفاز نادي يوفنتوس، ببطولة كأس إيطاليا بعد الفوز الصعب على أتالانتا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، وتوجت السيدة العجوز، بـ "كأس إيطاليا" للمرة الـ14 في تاريخ النادي، في ليلة وادع الأسطورة جيانلويجي بوفون الذي خاض أخر ظهور له بقميص يوفنتوس.

وسجل هدفي يوفنتوس في المباراة ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 31، وفيديريكو كييزا في الدقيقة 73، بينما أحرز روسلان مالينوفسكي هدف أتالانتا الوحيد في الدقيقة 41.

وحقق المدرب أندريا بيرلو، ثاني بطولة له في أولى مواسمه بعد الفوز بكأس السوبر الإيطالي في وقت سابق، وفي يوم احتفاله بعيد ميلاده الـ42.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة