وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


«رايحين للأحسن».. أول تعليق من وزير النقل على تأخيرات القطارات| خاص 

نشوة حميدة

الخميس، 20 مايو 2021 - 11:13 ص

تحدث وزير النقل الفريق كامل الوزير، عن تأخيرات قطارات السكك الحديدية التي يعاني منها الركاب بشكل يومي، والتي تتراوح ما بين ساعة إلى 3 ساعات على خطوط الوجهين البحري والقبلي. 

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» : «إحنا رايحين للأحسن، ولكن لا أستطيع تشغيل القطارات بدون جهاز الـatc، أو جهاز التحكم الآلى الذي يتمكن من إيقاف القطار قبل أي خطر بمسافة 300 متر»، لافتًا إلى أن هذا الجهاز يتسبب في بعض التأخيرات للقطارات على مختلف الخطوط، لكن لا غنى عن تشغيله لضمان أمان وسلامة الرحلات، وتجنبا لوقوع حوادث آخرى وسقوط ضحايا لا ذنب لهم. 

وتابع الوزير : «كنا قبل ذلك نؤكد على قائدي القطارات بالتصرف لتقليل التأخيرات، لكن لا غنى عن تشغيل هذا الجهاز حاليًا خاصة بعد الحوادث التي شهدتها السكة الحديد خلال الفترة الماضية».

وتابع : «كل يوم يدخل برج إشارات جديد إلى الخدمة خاصة على خط «القاهرة - الإسكندرية»، مما سيقلل تأخيرات القطارات تدريجيا»، لافتًا إلى انتهاء تأخيرات الوجه البحري بنسبة 95% خلال شهر سبتمبر المقبل. 

وفي تعليقه على حادث قطار طوخ، الذي خرجت 4 عربات من القطار عن القضبان وتسبب في سقوط ضحايا ومصابين، قال وزير النقل : «إشارات المنطقة كانت متجددة والسكة مطورة، لكن حدثت مشكلة في القضبان بسبب تأثره بارتفاع درجات الحرارة، مع السرعة الزائدة، حيث كانت سرعة القطار 111 كيلو / ساعة، فهذه كانت مشكلة لم يلاحظها قائد القطار».

توقيع عقود المنظومة الجديدة للمخلفات لخدمة أحياء بالقاهرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة