الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية
الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية


ربة منزل..استحلفكم بالله أنقذوا أولادي من الضياع

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 مايو 2021 - 12:37 م

رحلة عذاب من أجل تخليص إجراءات الحصول على المعاش قد يرحل عائل الأسرة وصاحب مصدر الدخل الوحيد بها تاركا من يعول في انتظار المعاش إما بعد شهور، أو ربما سنوات.

ففي هيئة التأمينات الاجتماعية فرع مبنى تأمينات الألفي وتحديدا في الدور الأول تقع الصالة التي يفد إليها المواطنون لإنهاء أوراق التأمينات وبيانات المعاشات والأوراق اللازمة لاستحقاق المعاش الحكومي.

وتروي عبير ربة منزل أرملة رحلة عذاب مع التأمنيات الاجتماعية للحصول على معاش الأب المتوفي بعد أن مات الزوج وترك لها أربع أولاد في مرحل التعليم المختلفة الأكبر في الثانوية العامة وأصغر طفل سنتين منذ أكثر من 6 شهور ولا يوجد لهم موارد رزق أخرى.

وقالت عبير إنها تقدمت إلى هيئة التأمينات الاجتماعية فرع "الألفى" القطاع الحكومي منذ 6 شهور للخصول على معاش الولد وتم تقديم المستندات أكثر من مرة وكل مرة تقول الموظفة المستندات ضاعت في "تامينات لاظوغلى" ولاحياة لمن تنادي، وتم تقديم المستندات مرة أخرى و طلبت رقم استلام و"عند السؤال مرة أخرة قالت الموظفة بكل هدوء مش عارفين المستندات فين عايزين مستندات تانى ونفس المستندات اللي فاتت".

وتابعت عبير انهمرت في البكاء من هذه الموظفة التي لا ترعى لقمة عيشه و لاتعلم أننى في أشد حاجة الى معاش والدي لينقذ أربع أطفال من الضياع في مراحل التعليم المختلفة والابنة الكبرى في الثانوية العامة ماذا أعل في متطلبات الحياة اليومية فأننى استغيث برئيس الوزراء للتدخل وإعطاء أوامره إلى التأمينات الاجتماعية حتى أنقذ أولادى من الضياع مناشدة المسئولين ضرورة التدخل للحصول على معاش الأب المتوفي حتى تتمكن من الإنفاق على أطفالها الرقم التامينى / 6479815 الملف / 4916715 رقم استلام الملف 51759 بتاريخ 10/2/2021

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة