الأونروا
الأونروا


«الأونروا» تطلب 38 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة الغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 مايو 2021 - 12:42 م

طالبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، الجهات الدولية المانحة بتقديم دعم مالي لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان المتضررين في غزة والضفة الغربية.

 وأعلنت الأونروا عن حاجتها الماسة إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانية.

ووفقاً لمركز إعلام الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الخميس، فقد جاء هذا المطلب والنداء العاجل في أعقاب التصعيد الدراماتيكي للعنف في الأراضي الفلسطينية المُحتلة في الأيام الأخيرة، والذي بدأ في العاشر من مايو الجاري.

وقال ستيفان "دوجاريك" المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن نداء الأونروا العاجل يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الفورية والقيام بالتدخلات الطارئة الأساسية في غزة، مشيرًا إلى الأنشطة تغطي استجابة طارئة أولية مدتها 30 يومًا من بدء التصعيد في 10 مايو، وستدعم ما يصل إلى 50 ألف فرد يلتمسون الأمان في حوالي 50 ملجأ طوارئ محددًا.

وأوضح أن الأونروا تطلب الدعم المالي من أجل الحفاظ على توفير الخدمات الصحية الأساسية والإسعافات الأولية الطارئة، وتعزيز توفير الإسناد النفسي الاجتماعي بما في ذلك لأطفال المدارس، وتقديم معونات نقدية متعددة الأغراض للأسر اللاجئة المعرضة للمخاطر التي تعرضت ممتلكاتها لأضرار جراء المواجهات، لضمان قدرة موظفي الأونروا على الاستمرار في تقديم الخدمات بأمن وآمان للاجئين المُعرضين للخطر والمحتاجين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة