القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر شروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس

فاتن زكريا

2021-05-20T01:04:13+02:00

أعلنت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عن فتح باب التقديم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات اعتبارًا من الثلاثاء 1 يونيو 2021 وحتى الأربعاء 30 يونيو2021، ولا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقًا للقرار الوزاري 285 لسنة 2014 بشأن قواعد القبول.

وحددت المديريات التعليمية شروط التقديم في فصول رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات :  

1- الحد الأدنى للتقدم لـ«كي جي 1» أربع سنوات في 1 أكتوبر 2021 ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن.

2-  سن القبول بالمستوي الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة.

3- لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام «6 سنوات في 1 اكتوبر 2021» في فصول رياض الأطفال طبقا لقانون الطفل.

4- يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سنًا فالأصغر من المتقدمين وطبقًا للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.

5- لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوي الاول لرياض الاطفال طبقا للفقرة المادة رقم 7 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014.

6- لابد من الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

7- لابد أن يوقع ولي الأمر على إقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت وفي حالة تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الأمر لاغية.

8- تعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس الإدارة ويجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حال تواجد أماكن شاغرة بالمدارس الموجودة بذات الإدارة وفق ترتيب السن.

٩- يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم على تعهد بوجوب متابعته لنتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه 15 يومًا من إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات وإلا سقط حق نجله في القبول.

10- يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات، وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.

11- يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المعد بالمديرية التعليمية لقبول طلبات التقديم في المواعيد المقررة قانونا.

12- بشأن التأشيرات الخاصة بقبول الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات يتم الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة وتقع المسؤلية القانونية على جهة التنفيذ والقائم بالتنفيذ.

اقرأ أيضا |وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3367451
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة