محافظ الغربية يفتتح ٦ مدارس بالمحلة الكبرى
محافظ الغربية يفتتح ٦ مدارس بالمحلة الكبرى


بتكلفة 50 مليون جنيه.. محافظ الغربية يفتتح 6 مدارس بالمحلة الكبرى

فوزي دهب

الخميس، 20 مايو 2021 - 01:27 م

 

قام اليوم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بافتتاح 6 مدارس بالمحلة الكبرى بإجمالي تكلفة 50 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية، واللواء محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة. 

اقرأ أيضا| إحالة 103 موظف للتحقيق لتغيبهم عن العمل في الدلنجات


وأكد رحمي أن المحافظة خلال ١٨ شهرا قامت ببناء وتشييد ٢٤ مدرسة جديدة بالمحلة الكبرى وجاري إنشاء ١٤ آخرين بإجمالي تكلفة ٢١٠ ملايين جنيه، وذلك في إطار سعي المحافظة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين وخاصةً التوسع في بناء مدارس جديدة لا سيما في المناطق الريفية لتلبية احتياجات ساكني تلك المناطق. 


وافتتح المحافظ مدرسة محمد رمزي طه متولي للتعليم الأساسي بقرية بشبيش، والتي تم إنشاؤها على مساحة ٢١٧٨ مترا مربعا بتكلفة ٩.٨ مليون جنيه، وتشتمل على (١٨) فصل بالإضافة إلى (٤) فصول رياض أطفال، كما تحتوي المدرسة (١) مكتبة، (١) قاعة مجالات، (١) غرفة كمبيوتر ومصادر، (٢) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي، (١) معمل و (١) قاعة متعددة الأغراض، وأكد المهندس ناصر حسن أن المدرسة سوف تستقبل الكثافات الطلابية من مدارس ابتدائية على رأسها مدارس (جول جمال، إبراهيم مكاوي، ناصر، حسن أبو زيد ) ومدارس المرحلة الإعدادية (مدرسة ذكي هشام بنين ومدرسة بشبيش الإعدادية بنات) . 


كما افتتح المحافظ مدرسة منشأة طنبارة للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بقيمة ٩.٤ مليون جنيه، وتتكون من دور أرضي بالإضافة إلى ٤ أدوار تشمل (١٨) فصل، (٤) فصول رياض أطفال، (١) قاعة شبكات، (١) غرفة مصادر، (١) غرفة كمبيوتر، (١) غرفة مجالات، (١) مكتبة، (١) معمل مطور، (١) غرفة طبيب و (١) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي.  


وفي قرية نمرة البصل، افتتح المحافظ مدرسة نمرة البصل الثانوية المشتركة المكونة من ٤ أدوار، ومقامة على مساحة ١٢٩٢ متر مربع بتكلفة ٦.٦ مليون جنية، وتتكون من (٩) فصول، (١) غرفة كمبيوتر، (١) غرفة مصادر، (١) غرفة مجالات، (١) مكتبة، (١) معمل مطور، (١) حجرة متعددة الأغراض، (٢) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي وعدد (١) غرفة طبيب. 


واسْتُكْمِلَتْ الافتتاحات بافتتاح مدرسة عزبة القرنفلي للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٧٥٠.٣ متر مربع بتكلفة ٨.٩ مليون جنيه والمكونة من دور أرضي بالإضافة إلى ٤ أدوار تتكون من (١٨) فصل، (٤) قاعات رياض أطفال، (١) غرفة شبكات، (١) غرفة مصادر، (١) صالة متعددة الأغراض، (١) قاعة كمبيوتر، (١) غرفة مجالات، مكتبة، معمل مطور وغرفة طبيب. 
وتابع رحمي جولة الافتتاحات بافتتاح مدرسة عزبة أبو خميس للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٠٥٠ متر مربع بتكلفة ٦.٢ مليون جنيه ،والمكونة من (٩) فصول، (٢) فصل رياض أطفال، مكتبة، معمل مطور، غرفة أخصائي نفسي واجتماعي وغرفة طبيب. 


واخْتُتِمَت سلسلة الافتتاحات بافتتاح مدرسة وحيد بندق للمرحلة الإعدادية والثانوية والتي تتكون من ٤ أدوار ومقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بتكلفة ٩.٣ مليون جنيه ، وتحوي المدرسة عدد (١٨) فصل، (٢) غرفة مجالات، (٢) غرفة كمبيوتر، مكتبة، معمل مطور، حجرتين للأخصائي النفسي والاجتماعي، غرفة طبيب وغرفة شبكات.


يُذْكَر أن محافظ الغربية قد قام أمس بافتتاح محطة للصرف الصحي وثلاث مدارس بقطور وزفتى وسمنود بتكلفة ٤٨ مليون جنيه، وذلك في إطار حرص المحافظة على تنفيذ المشروعات الخدمية والتعليمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة