مدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.إيفان هوتين
مدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.إيفان هوتين


«الصحة العالمية»: قلقون من زيادة إصابات بـ«كورونا» هذه الأيام

حاتم حسني

الخميس، 20 مايو 2021 - 01:32 م

أكد مدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.إيفان هوتين، أن المنظمة كانت قلقة إلى حد كبير من زيادة أعداد الإصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بعد انتهاء شهر رمضان.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بإقليم شرق المتوسط، «أون لاين» اليوم الخميس 20 مايو، لتسليط الضوء على آخر التطورات المتعلقة بـجائحة كوفيد-19 وتقديم اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، إلى جانب الآثار الصحية للنزاع المسلح على الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأضاف «هوتين» أن المنظمة أعطت إرشادات قوية للوقاية من العدوى، مضيفا: «لن تفاجئنا ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط خلال أسبوع عيد الفطر والأيام التابعة له، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات والإرشادات الاحترازية».

 

 

يقدم المؤتمر إحاطة حول تطورات الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى جانب تحديث حول أوضاع جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة واستفسارات الصحفيين والإعلاميين.

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي فيشرق المتوسط د.ريتشارد برينان، وممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة د.ريتشارد بيبركورن، ومدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.إيفان هوتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة