وزير النقل الفريق كامل الوزير من البرلمان
وزير النقل الفريق كامل الوزير من البرلمان


الوزير: حادث قطار طوخ لن يتكرر والسرعة ليست سببا لبعض الحوادث الأخيرة

نشوة حميدة

الخميس، 20 مايو 2021 - 02:44 م

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير أن تأخيرات القطارات على خطوط الوجه البحري ستنتهي بحلول شهر سبتمبر المقبل بعد دخول عدد كبير من أبراج السكك الحديدية الخدمة.


وأضاف «الوزير» لـ«بوابة أخبار اليوم»: «احنا كل يوم بيدخل برج، وهناك مسافة منطقية بين كل برج وبرج، وكل دا بيحسن الظروف أكتر».

اقرأ أيضًا.. متى نرى «المهندس» قائد قطار؟.. وزير النقل يجيب| خاص

أما عن حوادث القطارات، فذكر الوزير أن بعض حوادث السكك الحديدية الأخيرة ليس لها علاقة بالسرعة وبعضها كانت بسبب السرعة وعوامل أخرى، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو عطل في العربة، موضحًا أن وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لديها كوادر على أعلى مستوى وكفاءة عالية.

وتحدث الوزيرعن حادث قطار طوخ وطرق تجنب تكرار سيناريو الحادث، قائلًا: «منطقة طوخ للسكة الحديد مطورة بالكامل، من إشارات وسكة وغيرها، لكن حدثت مشكلة في القضبان بسبب تأثره بارتفاع درجات الحرارة، مع السرعة الزائدة، حيث كانت سرعة القطار 111 كيلو / ساعة، فهذه كانت مشكلة لم يلاحظها قائد القطار، مما تسبب في الحادث، ولن نسمح بتكرار ذلك مجددا». 


وتابع: «وحاليا، نقوم بمطالعة درجات الحرارة وظروف الطقس بشكل يومي، وحل أي مشاكل خاصة بقضبان السكة الحديد التي تتأثر بعوامل الحرارة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات سلامة مسير القطارات في مثل هذه الظروف لتجنب الحوادث وخاصة سيناريو حادث قطار طوخ». 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة