صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أغرب مهرب مصري.. خبأ آلاف العملات الأجنبية «في بطنه»

رضوى ايهاب

الخميس، 20 مايو 2021 - 03:56 م

الجيب السحري في حقائب السفر، ذلك المكان الذي يرتبط دائما بعمليات التهريب والذي ما يتبادر إلى أذهان رجال الجمارك في المطارات لتفتيشه والبحث عنه أول شئ إذا ما شعروا بارتياب وشك تجاه أي مسافر.

 

 

ولكن ما رصدته جريده الأخبار في عددها الصادر في 1970/11/22 كان أغرب من الخيال فكان الجيب السحري هو بطن أحد المسافرين إلى بيروت ويدعى جمعه سليمان الشاذلي ولم يكن بطن الراكب جيبا سحرياً فقط بل كان بنك دوليا.

 

فجأة شعر الراكب بألم رهيب في معدته بمجرد وصوله المطار، وعند قيام أحد رجال الجمارك بتقديم المساعدة له بالتوجه إلى المركز الطبي الخاص بالمطار رفض وتحجج بأنه بخير بالرغم من تأثير العَرضّ عليه مما جعل رجال الجمارك يشكون في أمره وأصروا على إحالته إلى مستشفى هليوبلس.

 

اقرأ ايضا||زوجة القاهرة..أرغمها على «غسل ملابسه» فطلبت الطلاق

 

وهناك قام الفريق الطبي بعمل أشعه على البطن ليتبين وجود بالونات في بطن الراكب وتم بالفعل استخراجها منه وكانت المفاجأة أن تلك البالونات تضم عملات من دول مختلفة منها 4 آلاف ليرة إيطالي وألف بيزيتا إسباني و300 روبل روسي و250 كرونا نرويجي وألف ليرة روماني و170 فرنكا سويسريا و5 آلاف دينار كويتي و500 دولار أمريكي.

 

وتم إحالة الراكب إلى قسم مصر الجديدة، وبسؤاله اعترف أنه يعمل لحساب مهرب اعتاد تهريب الأموال بهذه الطريقة واعترف أيضا بأنه قام بتهريب كميات من الذهب بنفس الطريقة أكثر من مرة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||طرازان الحقيقي..وقف على أراضي عربية في صورة «الإنسان الغزال»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة