صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السبت.. بدء امتحانات «البحوث والدراسات الأفريقية» بأسوان وسط إجراءات وقائية

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 20 مايو 2021 - 04:00 م

صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أنه تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021/2020
 بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل يوم السبت الموافق 22 مايو الجاري على أن تنتهي في 2 يونيو القادم 2021 وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

 اقرأ أيضا |  ضبط 1200 كيلو من مركزات المانجو منتهية الصلاحية بمصنع في الشرقية


وأضاف الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة أن الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لسير الامتحانات من تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد والتزام الباحثين بكافة الإجراءات من ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي داخل اللجان وخارجها كما تم تجهيز 8 قاعات لأداء الامتحانات التي يؤديها 738 باحثا بمختلف أقسام المعهد والتي يبلغ عددها 6 أقسام وهي سياسة واقتصاد .انثر بيولوجي. موارد طبيعية .لغات إفريقية. جغرافيا .تاريخ .

وأشار الدكتور أيمن عثمان إلى أهمية المتابعة الدورية لأعمال الأمتحانات والعمل على تيسير كافة الصعوبات التى تواجه الدارسين بالمعهد.


 ووجه بضرورة توفير الجو الملائم مع ضرورة الاهتمام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لحماية الطلاب لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الامتحانات لافتا إلى أن ذلك يأتى في إطار تعليمات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة أن الطلاب يؤدون الامتحانات تحريريًا، لضمان سلامة العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور حسين أدام وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث أنه يؤدي 308 باحثين امتحانات درجة الماجستير و56 باحث درجة الدكتوراة و374 درجة الدبلومة كما تم تعقيم ورش المدرجات وتوفير لجنة طبية لمتابعة الطلاب صحيا وتقديم الرعاية الصحية في حالة حدوث أي طوارئ. 
كما تم تجهيز 2 كنترول أحدهما لطلاب الدبلومة والآخر لطلاب الماجستير والدكتوراة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة